U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

جايسون تود, الروبن الثانى و الريد هود!

اقسام الموضوع:

جيسون تود
يعتبر ال version التاني من Robin من الشخصيات اللي عملت جدل كبير داخل شركة DC و برضو من الشخصيات اللي تم تغيير قصة نشأتها في مرحلة الاصلاح اللي تمت في the new 52 هنعرف ده بالتفصيل في التالي....
اول تلميح ل تود في الكوميكس بوك كان في مارس من عام 1983 في سلسلة الكوميكس الخاصة ب Batman واللي بتحمل نفس الاسم تحديدا في العدد 357 ولكن اول ظهور حقيقي لتود كان في سلسلة Detective Comics في ابريل من نفس العام تحديدا في العدد 525 في حين ان اول ظهور لتود ك Robin كان في شهر ديسمبر من نفس العام في سلسلة الكوميكس الخاصة ب Batman تحديدا في العدد 366 ، حينما ساعده في قتال ال Joker .
نتكلم بقي عن نشئة الشخصية و نشئة المشاكل الخاصة بيها....
الظهور الاول والنشئة الاولي ل تود كانت نسخة طبق الاصل من نشئة ديك مع اضافة بعض التعديلات طبعا ، تود كان طفل يعمل مع ابويه في السيرك و ايضا سبب موتهما هو زعيم عصابة اسمه Killer Croc و تتابع الاحداث كما حدثت مع ديك ليصبح توم ال Robin الجديد ، يعني بالمعني الاصح ..dc خلقت نسخة مكررة مع اختلاف الاسماء مش بديل جديد .
مع انتهاء احداث Final Crisis ..... DC وجدت الفرصة لتدارك الخطأ ده و بالفعل تم تغيير قصة نشئة تود .
تود كان طفل شوارع يتيم ، والدته كاثرين كانت مدمنة و توفت اثر جرعة زائدة اما والده ويليس كان طالب طب سابق وكان يعمل مع The Two Faces واختفي بعد ان ارتكب خطأ في عمله ليتركا تود يعيش في شوارع شرق جوثام بالتحديد في منطقة اسمها Crime Alley - للعلم المنطقة ده قريبة جدا من المنطقة اللي قتل فيها والدي بروس – اول لقاء بين Batman و تود كان في الزقاق ده و تود كان بيحاول يسرق عجل سيارة Batman و Batman شاف انه الانسب ل تود
انه يدخل مدرسة للاطفال المضطربين او اليتامي ، ولكن المدرسة اتحولت فيما بعد لمدرسة Ma Gunn لتعليم الجريمة !!
باتمان خد تود و بدأ يدربه عشان يكون ال Robin الجديد ، و بالفعل اصبح كذالك بعد 6 شهور من التدريب .. لكن Robin الجديد لم يكن في نفس قدرات او قوة او حتي ذكاء ديك .. ليس هذا فقط ، توم في الكوميكس كان يدخن!! كان بعيد ان تعاليم و قيم بروس واين في التعامل ، في بعض الاحيان ايضا كان سبب في خسارة و هزيمة Batman ، كان لا يستجيب لاوامر Batman .
وبالطبع النسخة لاقت غضب وكره كبير جدا من المتابعين و قراء الكوميكس لكن الشركة كانت شايفة انها صح لدرجة ان O'Neil في حوار ليه قال
" They did hate him. I don't know if it was fan craziness "
و استمر الوضع هكذا الي ان قررت الشركة وضع نهاية للشخصية !!
في عام 1988 اقترح O'Neil نفسه عمل استفتاء علي مصير الشخصية و تم الموافقة علي الاقتراح من قبل رئيس الشركة في الوقت ده و فعلا العدد 426 للعدد 429 من سلسلة الكوميكس الخاصة ب Batman كان ليها اسم خاص باسم "A Death in the Family".
تبدا الاحداث باكتشاف تود ان كاثرين ليست والدته الحقيقية و بعد ان قام بتتبع اثارها علم انها تعيش في اثيوبيا ، وبالفعل سافر تود الي هناك ليفاجئ بأنها تستغل من قبل ال Joker لتمده ببعض المواد اللازمة للادوية ، ولكن ال Joker كان يعلم بخطوات تود و لذلك في العدد 427 نصب له فخا و قام بتعذيبه ثم تركه هو و والدته في مصنع مهجور مع قنبلة لتنفجر لينتهي ذاك هذا العدد ولكن قامت الشركة بوضع قائمة من الارقام في غلاف العدد من الداخل للقيام بالاستفتاء هل ينجو تود ام لا ؟!
وبالفعل بعد 36 ساعة الشكرة استقبلت 10,614 صوت و كانت النتيجة ان 5,343 ارادوا موت تود مقابل 5,271 ارادوا نجاته (( بمعني اخر تود توفي بسبب فرق اصوات 72 فقط !!! ))
وبالفعل كانت النهاية ليظهر علي غلاف العدد 428 batman وهو يحمل جثة تود و عاد بجثته هو و والدته لجوثام و اعتبر بروس هذا هو اعظم فشل ليه في حياته و قام بتعليق ملابس تود في الكهف لتذكير ليه .
لكن من الصعب في شركة DC ان شخصية تنتهي ، عشان تبدأ فترى جدل تانية عن طريق تلميح من الشركة بعوده تود عندما قالوا ان في احتمال يكون الاستفتاء قد تم التلاعب بيه من اجل موت تود !!!
بالفعل عندما يقوم Superboy-Prime بتغيير الواقع ، يعود تود للحياة مجددا ويخرج من كفنه ويذهب الي المستشفي و يدخل في غيبوية ولكن لم يتعرفوا عليه ... وبعد ان يصحو من غيبويته اللي استمرت لمدة عام تأتي Talia al Ghul لتأخذه من جوثام بعد ان علم الاتحاد انه عاد للحياة .. كان هدف Ra's al Ghul من ذاك هو شغفه لمعرفة سبب عودة تود من الموت .. لكن Talia كان عندها خطة اخري وهي علاج تود و مساعدته في استعادة صحته و ذاكرته ثم ارجاعه ل Batman بسبب حبها الشديد ل Batman ، وبالفعل قامت Talia باستخدام Lazarus Pit الذي يستخدمه والدها من اجل استمرار حياته ، ثم اعطته مال و هربته من الاتحاد و اعادته الي جوثام .
ولكن تود الذي مات اصبح شئ اخر تماما عن تود الذي عاد من الموت لدرجة ان Ra's وصف تود ب " اللعنة " علي الارض !! هذا صحيح ، تود عاد – هقتبس من كلام Tony Daniel احد الكتاب في DC - ليكون " It's crystal clear now that he is on the dark side"
تود قضي سنين بعدها يتعلم مهارات اخري للقتال و استخدام المسدسات و علم السموم و التخطيط للأنتقام من Batman بسبب رفضه قتل Joker !!!
عشان اخيرا يظهر تود ك Red Hood لاول مرة في سلسلة الكوميكس الخاصة (vol. 1) Batman بالتحديد في العدد 635 في فبراير من عام 2005 ، ظهر تود للقضاء علي الجريمة بطريقته الخاصة وهي عن طريق ان يصبح هو زعيم الجريمة الوحيد في جوثام ويتحكم بها!! وبالفعل قام بالقضاء علي Black Mask زعيم الجريمة الاكبر في ذلك الوقت ، كما قام بخطف الجوكر و تعذيبه كما عذبه ولكنه عفا عن حياته من اجل استخدامه فيما بعد من اجل القضاء علي Batman و تحكم في الجريمة و صار الزعيم الجديد و الوحيد !
وحينما علم بروس بكل هذا وسأله الفريد ان كان يريد ان يزيل لبس Robin الخاص ب تود من الكهف ، رد بروس "doesn't change anything at all " في اشارة منه ان كل اللي حصل كان غلطته انه مقدرش ينقذ توم من الموت في الاول خالص .
مهاراته بقي : تود تلقي نفس تدريبات ديك تقريبا لكنه لم يرقي ابدا لمستوي ديك ، بعد عودته من الموت قضي فترة مع الاتحاد تلقي خلالها تدريبات ، حتي حينما هرب تلقي تدريبات في الاسلحة و صنع المتفجرات .
وبكده نكون خلصنا النسخة التانية من Robin

***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة