U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

تيم درايك, الروبن الثالث و الريد روبن!

اقسام الموضوع:

3) تيم دريك
ال version التالت من شخصية Robin و يعتبر من اشهرهم نظرا للعديد من النطاق منهم انه اكثر من ظهر في العاب الفديو الخاصة بعالم DC ، اكتر من ظهر في ال animated television series ، صدر ليه كتر من 183 عدد خاص بيه غير طبعا القصص الاخري اللي ظهر فيها من شخصيات اخري ، كل هذا بجانب انه اعتبر من قبل IGN واحد من اعلي 100 شخصية في القصص المصورة تحديدا في المرتبة 32 !!
اول اختلاف بين تيم و النسخ اللي سبقته ان تيم كان من نفس الطبقة الاجتماعية الخاصة ب بروس واين و ليس فقيرا ....
الشركة عندما ارادت طرح الشخصية قبلتها مشكلة و هي تقبل القراء للشخصية لتجنب الوقوع في خطا تود السابق و هو عدم تقبل robin اخير غير ديك ... و بالتالي كان الحل ان ديك هو اللي يقدم تيم ك Robin لبروس ، عشان تيجي الفكرة ازاي اخلق رابطة بين الشخصيتين !!
في اغسطس من عام 1989 في العدد 437 من سلسلة الكوميكس الخاصة ب Batman ، كان الظهور الاول لتيم حينما كان في زيارة مع والديه للسيرك الذي يعمل فيه ديك و والديه ، وقبل العرض يطلب تيم صورة من والدي ديك و هنا كان اللقاء الاول بين الشخصيتين ، ليكون تيم شاهدا فيما بعد عن الحادثة التي ادت الي مقتل عائلة ديك - للعلم صاحب الفكرة هو O'Neil اللي كان سبب موت تود - .
تيم اختلف ايضا عن الشخصيتين السابقتين انه كان يمتلك ذكاء من نوع خاص لدرجة انه بعمر تسع اعوام اكتشف هوية Batman & Robin الذي كان ديك في ذاك الوقت ، ده كان دافع ل تيم انه يدرب نفسه علي العديد من المهارات ، بعمر وفاه تود اصبح بروس عنيف في التعامل و بعد وفاة والدة تيم و شلل والده قرر تيم انه يكون Robin الجديد ، لكنه ذهب ل ديك اولا وابهره بمهاراته و انه اكتشف هويتهم وكل هذا من اجل اقناع بروس بتقبله ك Robin جديد ، و بعد ان وافق بروس لم يرد ان يكرر خطأ تود مجددا فأخضع تيم لتدريبات شاقة لم يخضع لها تود او ديك سابقا من اجل اعداده جيدا ولم يكن يعتمد عليه كثيرا ، ولكن حينما انقذ تيم بروس من Scarecrow اقتنع بروس بقدرته علي كونه Robin فكان الظهور الكامل ل تيم كRobin في ديسمبر من عام 1989 تحديدا في العدد 442 .
من عام 1989 ل عام 2004 تيم استمر كمساعد لبروس في محاربة الجريمة ، لكن في 2004 عندما صدرIdentity Crisis و توفي بها العديد من المقربين له مثل والده المشلول او صديقه Superboy ، ذهب ل Blüdhaven من اجل الابتعاد قليلا عن جوثام .
عندما رجع مرة اخري الي جوثام حدث تغيير في الزي الخاص به ليصبح باللون الاحمر و الاسود تكريما لصديقه Superboy ، واستمر الوجع هكذا حتي توفي بروس في Final Crisis و Batman R.I.P.
ليصبح تيم هو Batman و يترك دور Robin ل داميان واين. تبدأ مرحلة جديدة لتيم عندما يظن تيم ان بروس مازال حيا و لم يمت يترك عبائة Batman و يذهب للبحث عنه ليصبح هو Red Robin تحديدا في فبراير من عام 2009 في العدد 181 في سلسلة الكوميكس باسم Robin ولكن الظهور الكامل له كان في اغسطس من نفس العام في كتاب كوميكس خاص به اسمه Red Robin ، ذهب تيم ل راس الغول الذي كان مهتم هو ايضا بمعرفة ما حدث لبروس ، وفي نفس الوقت تترك Tamara Fox ابنه Lucius Fox جوثام من اجل البحث عن تيم واعادته الي جوثام مرة اخري ، و تتوالي الاحداث عندما يكتشف تيم وجود دليل علي ان بروس مازال حيا مفقدوا في الزمن . استمر تيم ك Red Robin حتي عام 2011 .
في سبتمر من عام 2011 عندما بدأت عملية اعادة النشر في The New 52 نشرت سلسلة كوميكس جديدة باسم Teen Titans و حملت نشأة جديدة لتيم غير النشئة الاولي ، تيم كان عبقريا في الحاسب بجانب كونه موهوبا رياضيا الذي لم يكن قد قابل ديك من قبل .
اقترب تيم كثيرا من كشف هوية بروس لكنه لم يكتشفها فعلا كاملة ابدا ، لكن بروس رفض تقبل تيم ك Robin في بداية الامر تماما ، لذلك قرر تيم انه لن يذهب مجددا من اجل Batman بل هو من سيأتي من اجله !!
قام تيم بتهكير حسابات ال Penguin و تبرع بملايين الدولارات من هذه الحسابات ، مما دفع Penguin لارسال رجاله من اجل قتل تيم وعائلته كلها ، لكن Batman يقوم بانقاذهم و يتقبل تيم اخيرا ك Robin و لكن تيم يرفض ان يرتدي ذاك الزي احتراما وتقديرا ل تود و يفضل زي Red Robin ، بعد عن اصيب تيم بغاز الجوكر رفض ان يذهب الي كهف بروس الي ان توفي داميان علي يد نسخته ، فذهب تيم لبروس واخبره انه حتي وان لم يكن هناك علاقة بينه و بين داميان الا انه حزن عليه كثيرا ، كما انه شارك في الحرب الاخيره بين فريق بروس و نسخة داميان والتي انهزمن بعد ان قامت تاليا بقتله ، كما انه شارك فيما بعد في المجموعة التي ذهبت بعد ذلك الي كوكب Apokolips من اجل اعادة جسد داميان بهدف اعادة احيائه من جديد .
في عام 2016 في حملة اعادة الاحياء الخاصة بالشركة ، استمر تيم باسم Red Robin وحصل علي زي جديد مشابه الي حد ما للسابق و لكن تم اضفة حرف "R " جديد ، وفي العدد 965 من سلسلة الكوميكس التي تحمل اسم Detective Comics تم الاشارة الي ان تم الرجوع الي النشئة الاولي و التي بها يقابل تيم فيها ديك وهو صغير في السيرك و يكتشف فيها تيم هوية بروس و ديك بعد وفاه تود .
مهاراته :
تيم في بداية الامر تدرب بمفرده علي العديد من المهارات و حتي بعد ان ضمه بروس لفريقه حظي بالعديد من المعلمين مثل بروس نفسه و ديك و لكنه كان الاسواء في المهارات القتالية وكان ينهزم حتي ان داميان كان يهزمه و هذا كان يغضب تيم كثيرا .. حينما انضم تيم ل راس الغول في الفترة اللي كان يبحث فيها عن ما حدث لبروس تلقي فيها ايضا تعاليم من الاتحاد و طور من نفسه كثيرا .
لكن قوة تيم لم تكن في ذلك بل كانت في عقله و ذكائه ، تيم توصل لهوية بروس و هو بعمر تسعة اعوام !! تمكن من خداع راس الغول و افشل مخططه الكبير لاستيلاء علي اموال بروس مما دفع راس للاعتراف بذكائه الضخم ، تيم ايضا كان يتحدث بلغات كثيرة جدا ، مما دفع ديك للقول عنه
" he was a better Robin than I was "
و بكده نكون خلصنا الشخصية التالتة من Robin .

***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة