U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

يوم واحِد سيء - باتمان

اقسام الموضوع:



"يومٌ واحِد سيء"
"باتمان"!
أكيد كُلنا نعرف "باتمان" ومدى عُمق شخصيته وأفعاله, "باتمان" مر بأيام سيئة لِأعداد لا تُحصى!
لكن ما الذي سيحصل لو "باتمان" فقَد الطريق؟!
سلسلة ميتال أظهرت هذا الشيء وأظهرت كُل سيناريو مُحتَمل لشخصية "باتمان" وكيفية
تحولها للشر.
النُسخ كانت كثيرة لكن تركيزنا اليوم على ٦ شخصيات مُهمة جداً والذي تأثيرها كان ضخم.
١- "ذا دراوند"
شخصية من شخصيات "باتمان" العالم المُظلم مِن الأرض ١١, هذه الشخصية كانت إمرأة ذكية إسمها "برايس واين". بعد قتل المتحولون لِحبيبها، تقوم "برايس واين" بِقتل جميع المتحولين علي الأرض ١١!
فتأتي "أكواومان" لكي تَحمي شَعبَها و تَعرُض مُعاهدة سلام على "برايس واين"
لكن قد فات الاوان لِأنَ "برايس واين" فقدت كُلَ الثِقة في أي مُتحول فتقوم بِقتلِ "أكواومان" وأخذ سلاحها.
وبِسبب مافعلته, شعب أطلانتس يقوم بِغرقِ مدينة جوثام وإعلان الحرب على سُكانِ الأرض فتقوم "برايس واين" بتعديل جيناتها و تتحول إلى شخصية "ذا دراوند" (نفس قِوى اكوامان).
في هذه الحرب تَستَخدم "ذا دراوند" سلاح "أكواومان" وتقوم بتدمير أطلانتس و الأرض ١١ وتذهب مع "باتمان الضاحك" إلى أرضٍ أُخرى.
٢- "ريد ديث"
هو "باتمان" الأرض ٥٢، النسخة هذه كانت تُحارِب الجرائم مع الروبنز الأربعة، في يومٍ مِنَ الأيام الروبنز الأربعة يُقامُ قَتلهُم!
يلومُ "باتمان" نفسه لِأنهُ لم يستطيع إنقاذَهُم ويَعتقِد أنهُ لم يكُن سريعً كفاية، فيبدأ "باتمان" بِقتل المُجرمين، ويُفكِر في سرقةِ سرعة "فلاش".
يقوم بِقتلِ أعداءِ "فلاش" وأخذِ أسلِحَتِهم و يعدل بها الباتموبيل لكي تتحمل طاقة السبيد فورس، يدخلان معاً السبيدفورس ويقتِل فلاش ويحصُل على سرغته, يُلاحظ "ريد ديث" أنا مافعله سببَ دمار التوازن في أرضِه, فجاءَ "باتمان الضاحك" ليعرِض لهُ صفقةً بإنضمامه لفرقته كي يستعيد أرضه.
٣- "ذا ماردر ماشين" , "الآلة القاتلة"
"باتمان" الأرض ٤٤، في يومٍ مِن الأيام يتم قتلِ "آلفريد" مِن أحد أعداء "باتمان"، فيقومُ "باتمان" بِلومِ نفسه لإنهُ لم يستطيع حماية "آلفريد"، وفي العزاءِ يطلب "باتمان" من "سايبورغ" أن يصنع لهُ روبوت لكي يُساعده في مهامه. فيصنع "سايبورغ" له الروبوت و بَرمَجَهُ أن يحمي "باتمان" من كل خطر، فيقوم الروبوت بالذهاب إلى مدينة آركام ويقتل كُل المُجرمين وأعداء" باتمان" لِأنهم يُشكلون خطراً على "باتمان".
ويَرجَع هذا الروبوت من مهمته لكي يُأثر بِعقل "باتمان" ويُحوِل جَسَدَه إلى آلة القتل, وتذهب الآلة القاتلة إلى الجاستس ليج وتقوم بِقتلهم واحِدً تِلوَ الآخر بِبَشاعة. فيأتي لهُ "باتمان الضاحك" و يجعله ينضم إلى فِرقتُه.
٤- "ذا داونبريكير"
باتمان الأرض 32، كُلنا َنعلم بإنَ "جو تشيل" قامَ بِقتلِ عائلة "بروس واين" أمامَ أعيُنه، في هذهِ الأرض بَعدَ مَقتل والديه يأتي خاتم ال"جرين لانترن" إلى "بروس واين"، فيقوم بِعكس عمل الخاتم ويستخدمه في قتل "جو تشيل"، يكبُر "بروس وين" ويُصبِح "باتمان" بِخاتم ال"جرين لانترن"، وكانَ يعمَل "باتمان" مع شرطة جوثام ولكِنه كان يقتل المجرمين, "چيم جوردن" كانَ يُقنعه بِعدم قتل المجرمين لكنه رفض و قام بِقتل "چيم جوردن" وكل مركز شرطة جوثام. فيأتي فيلق الجرين لانترنز بِأكملهم لكن "باتمان" يهزمهم ويقتل حُماة الكون فيزيد خرابَ الخاتِم ويملأه الظلامية ويتحول إلى "داونبريكر" , ويأتي مرةً أُخرى "باتمان الضاحك" ويضمه إلى صفه.
٥- "ذا مرسيليس" ، "بدون رحمة"
"باتمان" الأرض ١٢، كان يُحِب "وندرومان"و يعمل معها لمدة سنتين، كانت آخر مُهِمتهم هي منع الحرب الذي كان سيسببها "آريس"
"آريس" قام بصنع خوذة حرب، هذه الخوذة تعزز قوة و قدرات من يضعها على رأسه، و أثناء المعركة يقوم "آريس" بقتل "وندرومان" و لكن يأخذ منه "باتمان" الخوذة و يضعها على رأسُه ويقتل "آريس"، يَكتشف "بروس واين" أن "وندرومان" ماتزال حية، حاولت "وندرومان" نزع الخوذة ولكن إختارَ القوة عليها وقام بقتلها. بعدها أعلن بأمان الحرب على الأرض ١٢ و قام بقتل الأشرار كُلهم و لكن قوة الخوذة جَعلته بِإن يقتل كُل الأبطال الذين كانوا يحاولون مساعدته. و يأتي إليه "باتمان الضاحك" و يقنعهُ بالإنضمام إلى فِرقته.
ويأتي لنا أخيراً المُسبب لكل هذا وأخطر نُسخة مُظلمة لِباتمان
"باتمان الضاحك"
قرر "الجوكر" أن يُدمِر مدينة جوثام و يقتُل كل ما فيها، فقام الجوكر بتخديرِ "باتمان" وجَعلُه يُشاهد كل جرائم ال"جوكر"، من قتل "چيم جوردن" وباقي الأشرار إلى قتل أهالي الأطفال أمام َأطفالِهم!
و لم يكتف بذلك، فقام بِتحويل بَعض الأطفال إلى جوكرز صغار و أرسلهم إلى المدينة ليقوموا بالجرائم.
فيقوم "باتمان" بمقاومة المخدر و يقتل "الجوكر"!
فجأةً يخرج سم مِن فمِ ال"جوكر" ويُحول "باتمان" إلى "باتمان الضاحك"
وجمع الروبنز الأربعة وحولهم إلى وحوش صغيرة بشعة المنظر. ثم قامَ بقتل كل أعضاء الجاستس ليج ما عدا "سوبرمان". بعدها قام بتعريض "سوبرمان" وإبنه إلى كريبتونايت أسود (هذا الكريبتونايت يجعل "سوبرمان" عنيف جداً ثم يقتله).
مما جعل سوبرمان و إبنه يدمرون العالم. قتل "باتمان الضاحك" ووحوش الروبنز المتبقيين مِن سُكان الأرض ٢٢ و ذهب ليجمع باقي النُسخ مِن "باتمان"!
لو رجعنا للسبب الي حولَ باتمان لكل الشخصيات العنيفة والمُظلمة إلي شفناهم فوق رح نشوف إن القتل كان هو المسبب الحقيقي للتحول، القتل.
مبدأ "باتمان" الي بيفصله عن الوحش الي في نفسه.
وده الرد على أي حد شايف إن مبدأ باتمان غبي وملوش لازمة، لِإن القتل مُمكن يحول شخص طيب لشرير وخصوصاً لو كان بطل خارق وعانى نفسياً من الحروب الي بتحصل!
وللأسف مع حبي لفيلم BvS لكن فِكرة إن باتمان بيقتل فيه كانت خاطئة لِإنه مهما عاش ٢٠ سنة وفوق في جوثام وشاف الشر مش هيقتل لإن ده هو باتمان الكوميكس الحقيقي والي هيفضل حقيقي.
نتمنى إنكم إستمتعتوا في الشرح وتفاعُلكم السبب الأكبر لإكمالنا النشر

***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة