U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

لماذا سوبرمان أعظم بطل خارق؟

اقسام الموضوع:

"سوبرمان"
 يالهُ مِن لقب! يالهُ مِن إسم!
 هذا الإسم كَبِر معنا مِنذُ طفولتُنا, هذا الإسم أُخِذَ بِه الأمثال, هذا اللقب أخذ مكانةً في قُلوبنا لن يزعزها شيء.
 لِماذا هو؟ لِماذا هو كانَ ومازالَ أعظم شخصِيةُ بطلٍ خارق على الإطلاق؟ ماهو الشيء الذي يُميزه عن باقي الشخصيات؟ ماهو الشيء الذي يُمثله؟
 لماذا هو؟
 كيفَ لِشخصية خيالية أن تؤثر على حياةِ أشخاص, كيفَ لِشخصية خيالية أن تُثبت نفسها بعيداً عن الورق, بعيداً عن الصفحات! بعيداً   كُلَ البعد عن الأسطُرِ والحروف! أن تُثبت نفسها كفِكرة كأيقونية ثقافية أثرت على حياة الملايين!
 مِن العصر الذهبي لِلقصص المُصورة إلى العصر البُطولي إلى عصر الأزمات إلى كافة العُصور والأزمان, "سوبرمان كانَ ومايزالَ  الأب, الأيقونة, الفِكرة لِكُل شخصية بطلٍ خارق سبق وتم كِتابتها!
 80 عامً! ثمانونَ عامً مِنه, مِن الأمل! مِن القِوة! مِن السعادة! مِن الخير! مِن السلام!
 مهما صنعوا شخصياتٍ ليقلدوه أو يستنسخوه ليكونوا بِنفس القوى والفكرة لن يستطيعوا أبداً تقليدُه, تقليد ماهو عليه مِن مثالية!
 وحتى نسخته الشريرة في سلسلة إنجاستس عِندما تحولَ لِشرير مِن أجل حبيبته "لويس لاين" التي يَسمعُ نبضاتِ قلبها عبر     الأكوان,عبر الأزمان, حتى شخصية الشرير التي تملكته تملكتهُ بإتقان!
 أفكارُه, مُعتقداتُه, كُل شيء يتعلق بِه يجعله مِثالي.

 البعضُ يقول أنه مُبالغ بِقوته, أنهُ ليس أفضل بطل خارق, أنه يوجد شخصياتٍ أقوى مِنه, البعض يستهزء بِاللباس والبدلة التي يلبسها!   لكن مهما يقولون ومهما كان يوجدُ شخصياتٍ أقوى, الفكرة نفسها لا تتعلق بِالقوى! الفكرة في الشخصية نفسها وماتُجسده, ومهما أي   أحد حاول الإنكار, لن يستطيع!
 "سوبرمان" عمل خير عظيم لِلبشرية ولِكوكب الأرض ومِن أعظم لحظاته التي لاتُنسى هي لحظة إنقاذه لِفتاة مُكتئِبة حاولت الإنتحار   لكن هو تدخل كرمز للأمل وأعطاها نصيحة وقال لها إنتِ أقوى مما أنتِ عليه, ولحظة تدخله في محاولة إنتحار شاب وقال له إحدى   أعظم الجُمل
 "لو كُنتَ تظُن أنه يوجد فُرصة, مهما كانت صغيرةً, أنهُ يوجد يوم واحد يُمكن أن يكونَ مليءً بالسعادة في الخارج, فأمسِك بيدي"
 هذهِ القصص والمواقف التي كانت على صفحاتٍ مرسومة كُلها أثرت علينا, لِدرجة أن تلك الصفحات تكون مركز إهتمام الحملات   التوعوية للمكتئبين!
 هو الأمل!
 كُل شيء يتعلق بِ"سوبرمان", كُل الأحداث التي حصلت,كُل الصِعاب, كُل الأزمات, كُلها تتعلق بِه كُلها تحتاجه وبشدة, حتى "دكتور  مانهاتن" الذي بِقوته العظيمة لم يعرف لماذا هو منجذب إلى "سوبرمان" عندما غير في تاريخ "سوبرمان" وتلاعبَ به لم   يتأثر الخط الزمني الخاص به فقط, بَل تأثرت الأكوان كُلها!؟
 كيف؟
 "سوبرمان" هو الإلهام, "سوبرمان هو مركز كُل شيء في الكون, هو الكون بِنفسه, أي تغيير في تاريخه سوف يؤثر على كافة   الكون, لِإن الكون مُقتصر على وجودِه!
 حتى عِندما وقفت مُعظم الدول ضد الأبطال الخارقين بِسبب أفعالهم, ظل "سوبرمان" حامِلَ الثِقة وسفير السلام!
 حتى في قِصة "قدوم المملكة" في المُستقبل, عِندما عجزَ الأبطال عن حلِ المشكلة, إستعانوا بِأكثرِ أبطالِهم أيقونية!
 "باتمان" "وندرومان" فرقة العدالة, فرقة العدالة الأمريكية, مُعظم الأبطال,
 مُعظم الأشرار, كُلهم, أثروا على شخصيته, أثروا على وجوده, ساعدوه في تحقيقِ السلام في الوصولِ إلى العجائب!
 الكثير حاولَ التقليل مِن الشخصية أو كَرِهها لِأسباب غير منطقية, لكِن الأمر أكبر مِن هذا بِكثير! الأمر أعظم مِن مجرد قصة أو   خيال! الأمر أعظم بِكثير.
 أكتُب وأزيدُ مِن حروفي ويبقى السؤالُ قائِماً, لماذا هو؟
 "سوبرمان" ليسَ بِإله أبداً, بل هو حُلم مُزارع مِن كِنساس, هو حلم كوكَب دُمِر وإندثر مِنذ سنين! حِلمُ صبي لاجئ نَزلَ بِصاروخٍ إلى   الأرض.
 "ماندراك" حاولَ قتل "سوبرمان" عن طريق أكل قصصه لكي يمحيه مِن الوجود! لكن القِصة أعظمُ مِن هذا, هذهِ القصة لايُمكن   تدميرها! لايُمكن عدم روايتُها.
  مادامَ الأملُ قائِم... "سوبرمان" موجود!
 فيلم "مان أوف ستيل" أعظم عَمل جَسدَ الشخصية مِن الناحية النفسية والتعرف على العالم.
 فيلم "باتمان ضد سوبرمان" جعل مِن فكرة وجوده حقيقية وكيف سيتعامل البَشر مع فِكرة وجود شخص بهذه القِوى, إلهٌ أم إلهٌ مُزيف؟  أم مُجرد فضائي يحاولَ أن تكون بشري؟
 لهذا السبب أحِب شخصيات دي سي وأفضلها عن مارفل! بِسبب الشخصيات العظيمة وقِصصهُم والشيء الذي يمثلونَه, الفكرة, المُعتقد  الذي تمَ بِنائَهم على أساسه.
 لِذلِك دي سي هي الأعظم وستظلُ الأعظم!
Written By:
Mohammed Shahm

***********************


***********************

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة