U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

مُجتمع العدالة الأمريكية وأهميتُهم كفريق وكإرث لباقي الأبطال

اقسام الموضوع:

"راقِب أفعالَك، أنتَ بطل خارق!"
- جاي جاريك"
مُجتمع العدالة الأمريكية

عائلة دي سي الأولى وواحِدة مِن أهم وأعرق الفُرق والشخصيات في كون دي سي، هُم أول فريق خارِق ظهر في تاريخ الكوميكس، بدايةً مِن أربعينيات القرن الماضي في العصر الذهبي للنشر القصصي.
مُلهمين ومُستمدين الإرادة مِن "وندرومان" كأول بطلة خارقة ظهرت في العالم، في حين هتلر قام بإكتشاف رمح بيتسمى بِرمح القدر، قرر بِإنه يتلاعب بِقوته ويسخرها لفرض سيطرته على كافة أنحاء أوروبا وجيوشها، الفريق إتكون وإتجمع لِأول مرة بناءً على طلب الرئيس الأمريكي للتصدي للنازية ومُخططات هتلر.
الفريق الأيقوني إتكون مِن:
- فلاش ، "جاي جاريك"
أول فلاش في كون دي سي والي ألهم "باري آلن" لِإسم فلاش واللون الأحمر للبدلة.
- جرين لانترن ، "آلان سكوت"
قائد الفريق وجرين لانترن الأصلي الخاص بالعصر الذهبي.
- سبيكتر ، "روح الإنتقام"
الروح الإلهية للعقاب والي بتحاسِب أي حد مُجرم.
- ساندمان.
- آتوم.
- دكتور فيت أعظم سحرة الأرض.
-هاوكمان.
-هاورمان.
وفي عِدة مُناسبات وخطوط زمنية مُختلفة في نفس العالم ، "باتمان" و "سوبرمان" كانوا مِن الأعضاء الشرفيين للفرقة والي ألهمتهم للأفضل.
بعد مُغامرات وأحداث جديدة وضخمة ومُشاركتهم في الحرب العالمية الثانية مع "وندرومان"، وفي العصر الفضي للنشر القصصي، إنضم أعضاء جُدد للفريق مِثل "ستارمان" ، "باتريك دوجان" ، "دكتور ميدنايت" ، "وايلد كات" ، "مستر تيريفيك" ، "باور جيرل" وبدأوا بِمحاربة الجريمة في جميع الأنحاء.
وفي العصر الحديث للكوميكس بدأت سلسلة عظيمة جداً وجديدة للفريق بقيادة الكاتب "جيف جونز" والي بتِرتكز على إن الفريق الأصلي بيختار جيل جديد مِن الأبطال الخارقين عشان يحلوا مكانهم وياخدوا إرثهُم، القصة كانت بتركز على تاريخ الفريق الأصلي وتعلم الجيل الجديد معلومات أكتر عن حياتهم وتاريخهم وبتركز على مغامرات جديدة للفريق.
الفريق شارك في أكتر مِن حدث ضخم وأزمة في كون دي سي وكان جزء لا يتجزأ مِن كل قصة او ذكر لأبطال دي سي.
بعد الفلاشبوينت وفي عصر النيو ٥٢ ، ماظهروا في أي عدد ولا في قصة وما تم ذِكرهُم في العالم الأساسي والخط الرئيسي للزمن في دي سي وضلت الشخصيات منسية ٨ سنين لحد ٢٠١٩ والسبب كان دكتور مانهاتن الي عدل على زمن دي سي وحذف ١٠ سنين كاملة مِن عقول الأبطال ، الفريق وشخصياتُه الي كانت مُأثرة بشكل كبير في عالم دي سي وضلوا منسيين مِن الزمن وهذا الشيء يُعتبر سبب رئيسي في هشاشة وضعف العالم الي كانت دي سي فيه مِن النيو ٥٢ لحد الريبيرث.
لحد ما "جيف جونز" نشر العدد ال١٠ مِن دوومزداي كلوك وقدم فِكرة وحكاية إن مانهاتن منع آلان سكوت في إنه يحصل على خاتم الجرين لانترن ولما شال المُلهم الأعظم للفريق "سوبرمان" وقام بتأخير تاريخ نزوله للأرض، أثر على الفريق بشكل كبير ومسحه من الوجود.
لحد ما رجعوا بطريقة عظيمة وأيقونية في آخر عدد مِن دوومزداي كلوك وحاربوا مع سوبرمان ضد بلاك آدم، لكن التغييرات الي حصلت هي إن "وندرومان" كانت المُلهمة وأول بطلة خارقة بدلاً مِن سوبرمان وهي الي شاركت الحروب معاهم.
المميز فيهم؟ سبب وجودهم؟ أهميتُهُم كفريق؟
الإجابة بِبساطة هي : الإرث.
البَطل يتولى الوِشاح.
واحِدة مِن أفضل الأشياء المُتعلقة بالكوميكس هي رؤيتَك للشخصيات وهي بتكبر وبتنموا وبتتطور على مدار العديد مِن القصص والمُغامرات، ومع مجتمع العدالة الأمريكية مفهوم الإرث إمتد لأبعد مِن مُجرد توارث.
الفريق مر بتغييرات كبيرة عبر العصور كقصص وأصول وتجمعات وهكذا، لكن الي بيميز الفريق إنه كان الإلهام للعالم في فكرة تقبلهُم لوجود السوبرهيروز عموماً ونقل الفكرة الخيّرة للأبطال، الفريق مُهم جداً وكان السبب الرئيسي في فكرة تجمع الجاستس ليج وأدى لتنوع الأبطال وأعطى أفكار جديدة للقصص.

***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة