U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

"ريفرس فلاش" - "إيوبارد ثون"

اقسام الموضوع:



ايوبارد ثون - Reverse-Flash
هو إيوبارد ثون اتولد في المستقبل في القرن 25 وكان له أخ واحد اسمه روبرن ثون أصغر منه إيوبارد من صغره كان مهووس حرفياً بفلاش ومتحف فلاش ودائمًا إهتمامه كان بِالمعرفة أكتر وأكتر عن السبيدفورس.

حاول أنه يلتحق بالدراسة في متحف فلاش لكنه اترفض فقرر يدرس ويعرف كل شئ لوحده وفعلا كرس كل حياته لكده لكن كان في مشكلة أن دراسة السبيدفورس خارج متحف فلاش تعتبر جريمة فأخوه روبرن كان شرطي ولما عرف بالأمر مسح كل الداتا اللي إيوبارد جمعها عن السبيدفورس خلال سنين وراح يقبض عليه لكن اللي حصل ان إيوبارد المستقبلي كريفيرس فلاش يظهر ويقتل أخوه ويمحيه من التايم لاين ويتخلص منه.
يرجع إيوبارد يكمل دراسته ويقرر يروح متحف فلاش ويقابل البروفيسور المسؤول عنه واللي كان عنده معلومات عن السبيدفورس كبيرة وعن بناء التريدميل الخاصة بفلاش اللي بتساعده علي السفر بالزمن فطلب منه ثون أنه يشاركه المعلومات دي فرفض البروفيسور وقاله مكانك مش هنا فيظهر ريفيرس فلاش المستقبلي من تاني ويقتل البروفيسور عشان بعد كده ثون يبقي البروفيسور الجديد لمتحف فلاش ولقبوا ببروفيسور زوم عشان مفيش حد كان يعرف عن السبيدفورس زيه.
ثون استمر في دراسته بس يواجه مشكلة كمان أن والديه كانوا قلقين عليه جداً وقالوله أن فلاش مجرد اسطورة ومتحف فلاش كذبة والمتحف هيتقفل طبعاً كالعادة مفيش حد يوقف ثون عن حلمه ويقتلهم ريفيرس فلاش المستقبلي حتي ثون لما حب واحده وطلعت بتحب حد تاني قتل الشخص ده ورغم كده برده رفضته فرجع ريفيرس فلاش بالزمن ودمرها لما كانت طفله عن طريق انه فضل يهزها بسرعه عاليه جدا بعد كده أخيراً ينجح ثون وحلمه يتحقق ويكرر نفس تجربة باري ويبقي سبيدستار ولبس الزي الخاص بفلاش وبدء يلعب دور البطل.
حتي في يوم قرر باري الين أنه يروح المستقبل للقرن 25 تحديداً ليقابل إيوبارد ثون علي أنه فلاش القرن 25 وبعد ما اتعاون معاه باري واتناقشوا وتبادلوا الأفكار وبقي بينهم علاقة صداقة أكتشف باري أن ثون طرقه وأسلوبه قاتل وبيستخدم أرواح الناس عشان يظهر أنه بطل فأختلف معاه باري تماماً ودخل في صراع معاه وباري حبسه لكنه وعد باري أنه هيكون شخص أفضل وهيتغير وبدء ثون يغير من نفسه ومن أفكاره.
وبعد فترة قدر يستخدم السبيدفورس في انه يهرب مش بس كده لا ويعمل سبيدفورس لنفسه كمان "سبيدفورس سلبية" وقرر يرجع بالزمن عشان يقابل باري من تاني ويعرفه قد ايه بقي مختلف وعمل زي جديد خاص بيه الأصفر المشهور بيه حالياً وده عشان يبقي شبه كيد فلاش اللي كان ديما جنب باري وشريكه لكن لما ثون رجع بالزمن لقي فلاش عنده شريك اللي هو والي ويست كيد فلاش وبيحبه وبيشارك معاه كل الأفكار وبيشاركه نجاحاته وداعم له وكان بيقوله نفس الكلام اللي كان بيقوله لثون.
لما اتقابلوا أول مره وأكتشف أن مصيره يكون العدو الأبدي لفلاش أنصدم ثون من الواقع وحس أن بكده فلاش خدعه فقرر ينتقم منه أول حاجة فكر فيها أن يروح يمنع فلاش من أنه يكون فلاش ويكتسب السرعة هو بدل منه لكن لما عمل كده ولما البرق بدء يقرب منه لقي نفسه بيتمحي من التايم لاين لان باري مش هيكون فلاش فازاي هو هيبقي ريفيرس فلاش فمش هيكون له وجود فتراجع عن ده وفشل مخططه.
فقرر انه يعمل مأساه لباري في حياته وراح عشان يقتل ايريس بس اكتشف ان ده لو حصل باري مش هيتردد ثانيه أن يكسر رقبته ويموته فقرر يشوف حاجة تانية فقتل صديق باري في الطفولة لكن الأمر مكنش مؤثر للدرجة برده فقرر وقتها أنه يقتل نورا الين أم باري ويخلي أبوه يدخل السجن بسبب قتلها لينجح أخيراً ثون في مخططه ويسبب بالفعل أكبر مأساه لباري طول حياته وتبدء من هنا العداوة الأبدية بين فلاش وريفيرش فلاش وتستمر...
* القوى والقدرات
- سرعته الفائقة
يمتلك ريفيرس فلاش هذه السرعة الكبيرة التي لا يمكن حتى لأمثال سوبرمان أن تتطابق معه.
- قوة السرعة السلبية
أنشأ ريفيرس فلاش سبيد فورس سلبية بنفس الطريقة التي أنشأ فلاش بها السبيد فورس من خلال تكرار الحادثة التي منحت صلاحياته ، استطاع البروفسور زوم إنشاء قوة سرعته السلبية عن طريق توليد الطاقة الحركية.
- لديه القدرة على إنشاء العديد من الصور مثل هانتر زولومون ، زوم العصر الحديث ، ويمكن أن يسافر عبر الزمن ويغيره (وهو إنجاز لم تتمكن معظم السرعة من تحقيقه).
- الإلغاء
يستطيع ثون التحكم في جسمه على المستوى الجزيئي ، مما يسمح له بأن يهتز جسده عبر الأشياء الصلبة ، بينما في هذه الحالة غير الملموسة ، فهو قادر على التنفس ، محصن ضد أي فيروسات محمولة جواً ، إنه قادر أيضاً على أن يهتز بسرعة لا يعكسها الضوء ، مما يجعله غير مرئي للعين البشرية ، يحتفظ بالأيدي حتى في هذه الحالة.
- الإنسان تورنادو
ذات الصلة بسرعته الفائقة ، فإن ريفيرس فلاش قادر على الركض في دائرة وإنشاء دوامة ، يمكن استخدام هذه الدوامة لأغراض عديدة ، مثل سحب الهواء من المركز لخنق عدو ، وتحويل كل ما هو موجود في المركز ، وإرسال شخص في المركز إلى بُعد آخر ، وغازات سامة ، وإنشاء حاجز ، وهو قادر أيضًا على خلق رياح مثل الأعاصير عن طريق تدوير ذراعيه بسرعة ، ويمكنه استخدام هذه التأثيرات المختلفة ، وعادة ما تكون مسيئة.
- الذكاء الفائق
عند ولادته ، كان ثون معدَّلاً وراثياً للحصول على معدل ذكاء قدره 167 ، يتحرك ثون بسرعة كبيرة كما يفعل ، مما يعني أنه قادر على التفكير بسرعة شديدة وهو قادر على قراءة كتاب بسرعة فائقة ، ويحتفظ بهذه المعلومات في ذاكرته قصيرة المدى لفترة طويلة بما يكفي لتطبيق ما تعلّمه وهو أيضا عالم الطب الشرعي الماهر ، إنه قادر على تغيير تصوراته بطريقة تبدو وكأنها تمر بشكل مختلف بالنسبة له في فترة ثانية قد تكون مرتّ بسنوات ، وكان قادراً على تغيير عناصر بيئته بينما كان الوقت يمر ، مثل استبدال جسم ساقط أو نزع سلاح معارضيه
- ذكي جدا ورغم أنه ليس مقاتل جيد جدا ، يستخدم ريفيرس فلاش عقله العبقري الذي يمكن أن يتفاعل ويفكر في سرعة الضوء.
* قدرات جديدة
- في الطريق إلى فلاشبوينت ، استطاع البروفسور زووم التحكم الكامل في قوة السرعة ، مثل:
السفر عبر الزمن
لم يعد ثون بحاجة إلى الة الركض الكونية للسفر عبر الزمن ، يمكنه القيام بذلك دون أي جهد ، خلال الـ نيو 52 ، يبدو أن ثون قد أصبح أسرع ، ويتحرك على طول مجرى الزمن بأسرع ما يتمنى.
- يمكن لـ ريفيرس فلاش أن يزيل "الشباب" والوقت من الأفراد ليضيفه إلى نفسه
- يمكن أن يتحول ريفيرس فلاش إلى مراحل مختلفة من مظهر العمر مثل التغيير إلى صبي أو شخص كبير في العمر.
- لديه القدرة على محو أي شخص من الجدول الزمني ، وإزالة كل آثار وجود ذلك الشخص ، اختبر هذا أولاً على صديقه دوغ ، مما اثبت نجاح "نظريته".
- عندما يقوم ريفيرس فلاش بتجريب قدراته الجديدة ، يذهب إلى الماضي ويجمد الوقت في المكان المحدد قبل أن يصطدم بباري ، ويجمد الوقت في مكانه.
أسلحة ومعدات
يأتي ريفيرس فلاش من القرن الـ25 ، لذلك لديه أجهزة في القرن الـ25 ، يستخدم بشكل أساسي هذه الأدوات عندما يحتاج إليها حقًا ، كما هو الحال عند التخطيط لفخ.
احد الادوات هو الزي الذي اعتاد أن يرتديه والذي ينتمي إلى باري ألين التي تم تعزيزها بحيث يجعل مرتديها في السرعة الفائقة.

المقال من كتابة : Ibrahim Elbanna

***********************


***********************

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة