U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

وندرومان!

اقسام الموضوع:


ووندرومان لا شك بِأنها أفضل شخصية نسائية قد مرت على تاريخ القصص المصورة، مرَ تاريخ ووندرومان بِبعض التغييرات عبر الأعوام والريبوتات، بِالرغم من أن بعض العناصر في أصول شخصيتها بقيَت ثابتة في جميع حُقب كون دي سي.

"دايانا" هي أميرة الأمازونيات، جنسٌ مِن النساء يعيشون في حرية من الرجال على جزيرة الجنة (ثيميسّكِيرا). بعد أن كبرت وترعرعت على هذه الجزيرة، ووندرومان
تغامر إلى عالم الرجال في مهمة من أجل الديمقراطيّة، السلام، الحب.



بعد حدث الأزمة على الأراضي اللامتناهية، تم تعديل أصل الشخصية بشكل ضئيل من قِبل الكُتاب "غريغ بوتر" و "جورج بيريز".
في هذه النسخة مِن الأصل، كانت الأمازونيات عِبارَة عن تَجسيدات لأرواح النساء المقتولات والمعنفات من الأزمنة القديمة.
في تاريخ 1200 قبل الميلاد حدثت مُجادلة مابين الآلهة الإغريقية على جبل أوليمبيس عن الطريقة التي يجبُ فيها صناعة البشرية لكي تكون لديهم علاقة تربطهم مع الآلهة
"آريس"، إله الحرب والدمار، أراد النزول على العالم مع جيشه وتحطيم الجنس البشري من أجل الإخضاع.
تمت معارضة هذا الأمر من طرف الآلهة الآخرين الحاضرين بما يشملُهم "آرتميس"، التي أرادت السلام وإقترحت صنع جنسٌ جديد لقيادة البشر نحو المسار الصحيح.
زيوس رفض جدالهم، وقرروا الإستِمرار بدون بَركاته ورِضاه.
مع مساعدة "شارون" رجل العبّارة الخرافية، توجهوا الآلهة نحو رحم جايا (أمُ الأرض)، حيث كانت أرواح النساء المقتولات والمعنفات على أيادي الرجال في أمانٍ ومحفوظة عند "جايا" نفسها.
بعدها "آرتميس" أرسلت الأرواح إلى اليونان حيث تمت إعادة تجسيدهم إلى نساء بالغات. "أفروديت" راقبت تلك الروح الوحيدة التي بقيت داخل الرحم، حيث قالت لها "أثينا" أنه مازال لم يحنُ وقت خروج هذه الروح بعد.
بعدَ أن تم خلق الجنس الجديد في اليونان من قِبل الآلهة، حيث قاموا بمنحهم بركات وهِباتٍ عديدة، وتم تكليفهم بمهمة قيادة البشرية نحو طُرق وأساليب "جايا".
بعدها قاموا بتحديد "هيبوليتا" و"آنتيوبي" كَ ملكاتٍ مُتشاركات. حضارتُهم سُميَت بالأمازونيات.
قِصصٌ عن هذه الحضارة إنتشرت عبر اليونان ووصلت إلى أذانِ "هيركيليس"، الذي كان يتم التلاعب به من طرف "آريس" من أجل الهجوم على الأمازونيات.
"هيركيليس إقترب من الأمازونيات لكنه تعرض للهزيمة من هيبوليتا، بعدها قام بالتظاهر بالصداقة وأعلن عن تحالفُه مع الأمازونيات. عندما وثقَ الأمازونيات بِهم، قاموا اليونانيين بتخدير الأمازونيات، وأخذوا هيبوليتا، آنتيوبي والناجون الآخرين لإحتجازهم. من زنزانتها، تم تحرير هيبوليتا من قبل أثينا، التي تُذكرها بهدفها وطلبت منها أن تتجنب الإنتقام وتسعى خلف طرق سلمية. هيبوليتا هربت وحررت بقية الأمازونيات.
شاركت رسالة أثينا مع الأمازونيات، لكنهم شعروا بالعمى بسبب تَعطشهم من أجل الإنتقام، قاموا بأعنف شكل بقتل الرجال الآخرين.
أنتيوبي قدمت حزامها إلى هيبوليتا وغادرت لتسعى خلف الإنتقام، الآلهة ظهروا وأخبروهم بأنهم فشلوا في هدفهم وقاموا بنفيهم على جزيرة من أجل كبح الشر والعنف الرهيب الموجود بداخلهم.
وكعقاب. تم الإنعام عليهم بالخلود طالما لا يفقدون هدفهم الجديد، الذي سيقوم فِي النهاية بتنقية أرواحهم. الأمازونيات قاموا ببناء أمةٌ كاملة وعاشوا هناك لمدة 4000 سنة. في هذا الوقت قامت هيبوليتا، قائدة الأمازونيات الوحيدة، بالشعور بإشتياقٍ شديد لا تفسير له. ميناليبي الكاهنة، أخبرتها أنها كانت الأمازونية الحامل الوحيدة من زمن موت تجسيدها السابق، وهكذا الإشتياق الذي شعرت به كان بسبب نداء رضيعها الجديد.
حسب نصيحة الكاهنة الخاصة بها، ذهبت هيبوليتا إلى الساحل عند وقت الشروق وصنعت شكل طفلٍ مكون من الطين.
قامت بدعوة بالبكاء إلى آرتميس. الآلهة، مُدركين أنه حان وقت رحيل الروحِ من رَحمِ جايا، قاموا بدمجه مع شكلِ الطفل، وتحولت مباشرة إلى طفلة حقيقية. بمباركةِ أعظمٍ هبة عند جايا ألا وهي الحياة.
الآلهة الحاضرة منحت هداياها إلى الطفلة المولودة حديثاً:
ديميتر منح الطفلة قِوى عظيمة.
أفروديت منحتها جمالٌ عظيم وقلبٌ محب.
أثينا منحتها حكمة عظيمة.
آرتميس منحتها عين الصيادة والوحدة مع الوحوش.
هيستيا منحتها أخوة مع النار.
وهيرميس منحها سرعةٌ عظيمة وقوى الطيران.
هيبوليتا قامت بتسميتها تيمناً بمحاربة مُقدسة: "دايانا"
وكبرت تحت معرفةُ حب آلاف من الأمهات. وهكذا وُلِدت دايانا مِن ثيميسكيرا!
Wonder Woman: Art by Ed Benes ® | Wonder woman, Dc comics artwork ...

إشتهرت نسخة ووندرومان بِقوتها ولباسها وحبلُ الحقيقة التي كانت تمتلكه.
Wonder Woman - Ed Benes, Colors: Ivan Nunes | Wonder woman ...
وتعاونت وإنضمت كضيفة شرفية مع مُجتمع العدالة الأمريكية أثناء الحرب العالمية الثانية.
DC Comics Universe & Justice Society Of America (JSA) Rebirth ...
وبعدها إنضمت إلى فرقة العدالة الأمريكية بِجانِب "سوبرمان" و "باتمان" وباقي أعضاء الفرقة وشاركت في مُعظم أحداث دي سي وأزماتِها.
Ed Benes DC Trinity | Batman wonder woman, Dc comics artwork ...



في ريبوت ال52 والذي كان إعادة الشخصيات مِن الصفر في عالم دي سي
كانت هناك زوايا أخرى من قصة أصلها بقيت ثابتة. والدتها، هيبوليتا، صنعتها من الطين، والآلهة الإغريقية قدمت لها الحياة. كبرَت وسط الأمازونيات الذين علموها مهارات المحاربة بالإضافة إلى دروس في السلام والحب. عندما قام ستيف تريفور، الطيار الأمريكي، بالسقوط بطائرته المتحطمة على جزيرة الجنّة، الأمَازُونيّات أقَامُوا مُسابقَة لِتَحدِيد من سَتتولى شرف ومسؤولية إعادته إلى عالم الرجال وتكون البطلة السفيرة لجميع الأمازونيات، ويوجد شكوك عن حول حصول دايانا على قوتها من الآلهة أو مِن أحدٍ آخر.
وإمتازت هذه النسخة بوجودِ سيف ودرع.
Wonder Woman #38 by David Finch * | Superman wonder woman, Wonder ...
ووندرومان مرت عبر العديد من العلاقات الغرامية مع شخصيات دي سي، سواءً مع نساءٍ أو رجال. فقد تواعدت مع آرتيميس المُتدربة وتواعدت مع نساء مُختلفين في ثيميسكيرا ومِن الرجال وأهمُهم هو ستيف تريفور فهو كان عشيقُها عبر كل العصور، ولكنها في نفس الوقت أصبحت في علاقة غرامية مع باتمان وأكوامان وإثنين مِن الجنرالات أثناء الحرب العالمية الثانية، والعديد من شخصيات دي سي الأخرى.
ولكن في عصر النيو 52 أقامت علاقة مع سوبرمان لفترة طويلة وحاربوا مع بعضهما الكثير في سلسلتهم الخاصة، إلى أن عِندما مات سوبرمان في النيو 52 وإستُبدل مكانه سوبرمان النسخة التي قبل الأزمة، رجعت إلى ستيف تريفور كعشيقها الأصلي.
Superman, Wonder Woman lock lips as power coupleWonder Woman and Steve Trevor Kiss | Wonder woman, Wonder woman ...


ووندرومان قِواها لا تُعد ولا تُحصى فهي تملك معظم قِوى الآلهة الإغريقية ولديها قِوى جبارة تجعلها أحد أقوى أبطال دي سي ولكن نقاط ضعفِها هي الصواعق والرعد والطاقة الضخمة والأشياء الحادة مِن الممكن أن تقتلها والضربات القوية المميتة مِثل ضربات دوومزداي، ونسختها في النيو 52 وفي الريبيرث وفي العصر الحالي تتأثر من الرصاص.



حاليًا في الكوميكس ووندرومان أصبحت هي أول بطلة خارقة تظهر وتكون مُلهمةً للأبطال الآخرين! DC Comics Universe & Wonder Woman #750 Spoilers & Review: New 1G ...

***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة