U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

ميفيستو - شيطان مارفل!

اقسام الموضوع:



ميفيستو - Mephisto

حسناً، قد ترتعش! لأنك تنظُرُ إليه... ميفيستو!

لابد انه من الصعب ان نجد شرير يفوق ثانوس الذي قام بقتل نصف الكون او هيلا والتي تعد الهة للموت في اساطير اسجارد والتي قامت بقتل الاسجارديين بدون ان ترمش بل استمتعت بذلك او حتى الترون الذي اراد ان يدمر الارض ويعيد بنائها كما يريد ولكن ماذا لو تكلمنا عن تجسيد الشر ، الشر المطلق في عالم مارفل حاكم الجحيم او هيدس مافيستو.

ميفيستو هو شيطان بعدي أصله غير معروف. إنه يحكم في بعد الجيب الناري الذي يسميه "الجحيم" أو "هيديس" على الرغم من أنه ليس جحيم الديانة المسيحية ولا الجحيم الذي يحكمه بلوتو ، إله الموتى الأوليمبي. يطلق مفيستو على عالمه ذو الأبعاد الإضافية "جهنم" من أجل استغلال إيمان بشر الأرض بكيان واحد من الشر المطلق ، والذي يشار إليه عادة باسم الشيطان ، الذي يحكم مثل هذا المجال. ميفيستو يشبه المفهوم البصري التقليدي للشيطان. (لا يُعرف ما إذا كان هذا هو مظهر مفيستو الحقيقي أم أنه تبناه ليشابه الشيطان). كما أنه يسمح لنفسه أن يطلق عليه أسماء يطلقها البشر على مفاهيمهم عن الشياطين ، مثل ميفيستو.

مليون سنة قبل الميلاد
تشكل مفيستو على شكل ثعبان ، وظهر أمام شاب ينتمي لقبيلة من البشر الأوائل يركبون الماموث ، الذين تم ذبحهم على يد وينديجو. قدم مفيستو للرجل القدرة على الانتقام لشعبه في مقابل تخمين اسمه ، وربطه بروح الانتقام ليجعله أول جوست رايدر.

وبعد سنين عديدة قام الدراج جوني بلايز باتفاق مع مفيستو ، الذي يعتقد أنه الشيطان ، من خلال اعطاء روحه لميفيستو لإنقاذ زوج أمه " الذي كان يموت بسبب السرطان. ومع ذلك ، سمح ميفيستو بموته اثناء حادثة دراجه . وقبل أن يتمكن ميفيستو من الاستحواذ على روح بليز ، وصلت ابنة سيمبسون زوج ام جوني روكسان والتي قامت بقراءة تعويذة كانت في احدى كتب جوني الطائفية.
تم إجبار ميفيستو على الفرار دون روح بلايز ، ولكن ليس قبل أن يدمج جوهر الشيطان زاراثوس بجسد بليز.

وبجانب جوني بليز كان هناك عددوكبير من الابطال الذين واجهوا مفيستو مثل دكتور سترنج والفانتستك فور وسيلفر سيرفر وسكارليت ويتش وحتى دكتور دوم لم يسلم من الشيطان مفيستو.

بعد انت تكلمنا عن جزء بسيط عن خلفية هذه الشخصية حان الوقت لنتكلم عن قواه:
يمتلك مفيستو مجموعة القوى الخارقة المعتادة مثل قوة خارقة وسرعة خارقة وقدرة تحمل عالية وعامل شفاء وتجدد.
كما ان مفيستو بكونه شيطان يعتبر خالدا ويستطيع طبعا التلاعب بالسحر وايضا لديه القدرة على تغيير شكله كما يشاء.
ومن قواه المميزه انه يستطيع الامساك بالاجساد النجمية والتأثير عليها فعندما يدخل دكتور سترينج للحالة النجمية يستطيع مفيستو ايذاؤه .
من بين كل هذه القوى يستطيع مفيستو ايضا ان يتلاعب بالواقع ويغيره كيفما شاء.
وبعد كل هذا مازال هناك كم اخر من القوى لدى ميفيستو.



***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة