U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

المحكمة الحية - "ليڤينج ترايبيونال"

اقسام الموضوع:

 

مع القِوى العُظمى تأتي مسؤوليةٌ كبيرة وسعادةٌ قليلة.

- المحكمة الحية "ليڤينج ترايبيونال" .


تريبيونال هو كيان قوي جدا موجود منذ بداية الكون نفسه. وتتمثل مهمته في حماية الكون المتعدد من إختلال توازن القوى الغامضة والسحرية .

قد يعمل على منع كون واحد من جمع قوى اكثر من غيره ، أو من الإخلال بالتوازن الكوني بطريقة ما. قد يعمل ترايبيونال أيضًا لمنع حدوث خلل كبير في الخير أو الشر داخل الكون .

تريبيونال لا يملك نظير له في كل كون ، حيث يوجد تريبيونال واحد فقط في الكون المتعدد كله. ومع ذلك ، فهو موجود أو يمكن أن يوجد في وقت واحد في مستوايات متعددة من الواقع .

ويتجلى تريبيونال في كونه ذو ثلاثة وجوه ، والتي تمثل الجوانب الثلاثة لشخصية تريبيونال. يمثل وجهه الأمامي ، الذي يتحدث من خلاله عادة ، الإنصاف والمساواة ، ويمثل الوجه المُغطى بالكامل على جانبه الأيمن الضرورة ، ويمثل الوجه المُغطى جزئيًا على يساره الانتقام. يجب أن تتفق الوجوه والشخصيات الثلاثة في الامر او الفعل الذي سيقوم به تريبيونال قبل أن يتدخل .

ايضا هناك وجه رابع لتريبيونال لم يذكر او لا نعرف ما هو ولكن في مرة عندما واجهت شي هولك تريبونال ونظرت الى الوجه الرابع فرأت انعكاس لوجهها فقال لها ان وجهه الرابع هو المرآة الكونية والذي يُذكر الناس بأن يحكموا على الغير كما سيحكموا على انفسهم .

وايضا في قصة لسيلڤر سيرفر وفي رواية اخرى قال تريبيونال ان وجهه الرابع يمثل الغريب ذا سترينجر .

كانت اول مواجهة مع البشر لتريبيونال في كون الارض ٦١٦ مع الساحر الاعلى للارض دكتور سترينج في قصة سترينج تيلز العدد #١٥٧ .

عندما حصل آدم وارلوك على الانفينتي جوتلينت ، أخبر تريبيونال وارلوك أنه لا يستطيع استخدام هذه القوة ، مما أدى إلى إنشاء الانفينيتي واتش .

و على الرغم من أن تريبيونال رفض السماح لآدم باستخدام القفاز ، فقد حكم أيضًا ضد اتيرنتي ، الذي تمنى أن يتم وضع الأحجار الانهائية تحت إشرافه المباشر.

على الرغم من أن واجباته هي كونية بحتة في نطاقها ، إلا أن المحكمة الحية تحتفظ بمجموعة أقل من الضباط القضائيين المعروفين باسم الماجيستراتي للحكم في المسائل الأقل خطورة.

ايضا هناك شخصيات اخرى قامت بدور ترايبيونال ففي مرة وجد يوتاه المراقب وايرون مان أن تريبونال ملقى ميتا على سطح القمر ، قتل على يد البيوندرز .

وفي وقت لاحق ، حصل آدم وارلوك من إيرث ١٩١٤١ على لقب وواجبات تريبونال ، ليصبح بديلاً له .

اما بالنسبة لقواه :
فيعتبر تريبيونال كيان تقريبا كلي القوة فلقد خُلق من قِبل وان ابوڤ اول وهو الكيان الذي صنع كون مارفل بأكمله فقد يعتقد البعض بأنه ثاني اقوى مخلوق في كون ابوڤ اول وقواه لا نستطيع تحديها فهو يستطيع عمل اي شيء ولا يوجد اي شيء لا يستطيع فعله ..

وهنا نطرح سؤال مهم جدا ما هو ترتيبه في السلم الكوني الخاص بالكون المتعدد وهذه الاجابة من رأيي الشخصي
انا اعتبره ثاني اقوى كيان في الكون المتعدد اذا لم نعتبر البيوندر او البيوندرز من الكون المتعدد لانهم ليسوا كذلك فالبيوندرز يأتون من البيوند ربما كون آخر خارج كون مارڤل وايضا اضم اليهم اوين ريس لانه يستمد قواه منهم وغيره من الشخصيات المشابهه له لذلك يمكننا ان نعتبر تريبيونال ثاني اقوى كيان في الكون المتعدد .

ختاما تريبوينال هدفه في الكون هوا الحفاظ على توازنه ودائما يظهر عندما يكون هناك تهديد يهدد واقعا بأكمله او يهدد الكون المتعدد فهو يوجد ليراقب كل الاكوان المتعددة .


***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة