U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

باور جيرل | كارين ستار

اقسام الموضوع:




باور جيرل

من أفضل شخصيات دي سي النسائية ومن أكثر الشخصيات التي تاريخها وأصولها مُعقد وذلك بسبب التغييرات الحاصلة لكون دي سي أثناء الأزمات وفي هذا المقال الشامل سوف نستعرض أصول شخصيتها وتطوراتها عبر السنين.




أصولها ونشأتها:

كارا زور إل ولدت في الأرض - 2، أصولها وتاريخها شبيهة بأصول نسختها الثانية سوبرجيرل إلا أنها أكثر نضجًا وخبرةً.
عِندما توقع أبوها زور إل أن كوكب كريبتون سوف ينفجر كُليًا، وضع إبنته في سفينة فضائية متوجهةً للأرض. وهذا كان في نفس وقت إطلاق سفينة إبن عمها كال إل، سفينة كارا سافرت بِبطئ أكثر، وهذا أدى إلى وصولها بعد عقودٍ من وصول سوبرمان إلى الأرض. وفي خلال رحلتها، تعلمت حينها شتى أنواع التعليم عن تاريخ وأصول كريبتون والعادات الحياتية والعلوم المُختلفة، وعاشت بعد الأحداث مع عائلتها وأصدقائها في مدينة كاندور كواقعٍ إفتراضي من خلال السفينة وهذا قد ساعد في وضع جسدها في حالةٍ للإسترخاء التام لكي تُوازن حالتها العقلية خلال الرحلة.
كارا وصلت إلى الأرض وكانت في بداية العشرينيات من عمرها (في بعض الريبوتات التي حصلت وصلت في عمر ال 18). قابلت إبن عمها سوبرمان وكبرت معه في الأرض الثانية إلى أن أًصحبت البطلة المشهورة, باورجيرل!




تطور الشخصية عبر السنين:

- ظهرت لأول مرة في العصر البرونزي في المُسمى القصصي All-StarComics, (خلال السبعينيات والثمانينيات) باورجيرل لعبت دور البطلة الخارقة، وعاشت مغامراتها مع مُجتمع العدالة الأمريكية وتبنت هويتها السرية ألا وهي "كارين ستارر" مُبرمجة حاسوب، عِندما إستقال سوبرمان المُسن من مجتمع العدالة، باور جيرل أصبحت عضوة رسمية في الفريق. أقرب أصدقائها كانت هانترس (إبنة باتمان وكاتومان من الأرض الثانية)
باورجيرل إكتشفت وجود الأرض الأولى وفضلت أن تتواجد فيها.




- في خلال أزمة في أراضٍ لانهائية سنة 1985 وبعد دمار الأرض الثانية، وجود باورجيرل في الأرض الاولى سببَ مُشكلة. إذ شخصيتها قد مرت على العديد من تغييرات الأصول بِسبب إعادة تشكيل الكون لأكثر من مرة (مِثل أن أصولها كانت من أطلانتس وليس كريبتون).
- باور جيرل إنضمت لفرقة بيردز أوف بري وكانت عضوة أساسية فيه وكانت تعمل مع أوراكل (باربرا جوردان) ولكن حدثت بعض المشاكل بينهم أدت إلى خروجها من الفريق.


- ماهو سر لباسها؟

باورجيرل تمتلك فتحة في صدرها في لباسها الخاص وهذا أدى إلى حدوث العديد من الجدالات حول السبب الذي يجعلها تظهر بهذا الشكل ولكن الإجابة هي أنها كانت تريد أيقونة خاصة بها تجعلها مميزة عكس حرف ال S وتريد أن تستحقها فعلًا لكن إلى الآن لم تجد أيقونة وشعار مناسب لذا إستقرت على الفتحة تِلك، وفي بعض القصص تم وضع شعار عليها ولكن المشكلة كانت أن الشعار كان يُدمر وينشق بسهولة في المعارك ضد الأشرار لذا إلى الآن توجد تلك الفتحة.



وهذا سبب لها الحزن من مضايقات من عامة الناس لها إذ أنهم لا ينظرون إليها كبطلة.



- في أواخر سنة 1990 تم إعادة تشكيل مجتمع العدالة الأمريكي بهيئة جديدة، وباور جيرل كانت عضوة أساسية وجزءً لايتجزء من الفريق، وفي أحد المغامرات، قابلت الساحر آريون وتم الكشف بأن الأصول التي تم إعطائها إياها كانت خاطئة ومزيفة، وفي حدث أزمة الهوية تعرضت للهزيمة والإخضاع لشخصية سايكو بايرت الذي عذبها بإنه كان يُظهر لها عددً كبير من الأصول والتي سببت لها أزمةً عقلية ولكن بعدها تم كشف أنها كانت من الناجين من الأزمة الأولى.



- عمومًا في حدث الأزمة اللانهائية في 2005 باورجيرل وبِمساعدة سوبربوي برايم، رأت تاريخها الكامل في الأرض الثانية كذكرياتٍ وأحداث وإتضح أن التغييرات التي مرت عليها كانت خاطئة وأن أصولها الأصلية بقيت نفس ماهي إلا أن القليل قد تغير (وهذا بسبب الريتكونز والريبوتات التي حصلت لعالم دي سي آنذاك)
باورجيرل أكملت في أن تكون عضوةً مع الفريق الجديد لمجتمع العدالة الأمريكية بعد موت سوبرمان الأرض الثانية وإنضمت إلى فرقة العدالة في نفس الوقت.


- باورجيرل وسوبرجيرل عاشوا العديد من المغامرات والمعارك، إذ زاروا مدينة كريبتون المُدمرة أثناء حرب سوبرمان مع ألترا مان وبعض الاحداث الأخرى.
- باور جيرل عاشت العديد من الأحداث قبل النيو 52 والعديد من القصص أهمها New Beginning و Generation Lost.


- بعد أحداث الفلاشبوينت، في عالم النيو 52. أصول باورجيرل بقت مُشابهة جدًا لأصولها الأصلية في العالم القديم بإستثناء أنها كانت لاجئة فضائية في الأرض الثانية. وعاشت مُغامرات مع هيلينا (هانترس)، وكانت تتنقل هي وصديقتها إلى الأرض الأولى والتي عُرفت هُناك بإسم باورجيرل!




- في الريبيرث , شخصية Tanya Spears كانت باورجيرل الثانية لكن بعد عدة أحداث ماتت أمام كيد فلاش، باورجيرل (كارين ستارر) كانت مُحاصرة في بُعد زمني على يد ديثستروك لكن لم يتم توضيح ماحدث بعدها، وفي آخر عدد من دوومزداي كلوك بعد أن مانهاتن أصلح الخط الزمني، باورجيرل عادت مع مجتمع العدالة الأمريكية لكي يحاربوا بلاك آدم!




قِواها وقدراتها:

- مثل سوبرمان، لديها القدرة على الطيران بسرعة كبيرة ، وقد ثبت أنها قادرة على الطيران بالقرب من سرعة الضوء.
- تستطيع باور جيرل أن توسع قوة بصرها لرؤية مسافات هائلة.
- تمتلك باور جيرل القدرة على كشف وتفسير وتشتيت الموجات الصوتية، وهذا يعني أنها قادرة على سماع حتى أهدأ الأصوات من مسافة كبيرة جدا وهذا يعني أنها يمكنها تحديد شخص واحد في العالم فقط من صوته أو نبضات قلبه ، باور جيرل يمكنها أيضا الكشف عن الموجات الصوتية على تردد أعلى أو أقل من الأذن البشرية العادية وهذا يتراوح من موجات فرعية صوتية إلى موجات الراديو.
- تمتلك باور جيرل عامل شفاء بسرعة استثنائية.
- تمتلك ايضا القدرة على توليد الحرارة الشديدة من عينيها، هذه الحرارة مركزة وتنطلق على شكل حزم من الإشعاع.
- يمكن لKara أن تولد رشقات نارية بقوة هائلة وبسرعة، فضلا عن إضافة التجميد.
- يمكنها رفع أكثر من 1،000،000 طن بأقل جهد ممكن.
- يمكن أن ترى من خلال أي شيء ما عدا الرصاص.
والعديد من القِوى والقدرات الأخرى.
ومِن نقاط ضعفها الكريبتونايت، إلا أنها محصنة ضد أنواع معينة من الكريبتونيت ولا تتأثر بالكريبتونايت من الأرض الأولى، فقط من الأرض الثانية، ولديها ضعف من السحر والشخصيات التي تمتلك قوى جسدية أعلى منها.





***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة