U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

سوبربوي برايم | مدمر الجدار الرابع

اقسام الموضوع:




سوبربوي برايم

واحد من أفضل النسخ الموازية لشخصية سوبرمان وقصة أصوله وسبب تحوله لشرير من أفضل القصص التي عدت على تاريخ الكوميكس.

أصله

سوبربوي برايم هو "كال إل" من أرض برايم القديمة (العالم الذي سبق أحداث فلاشبوينت).
في يومٍ على هذه الأرض، هبط "كال إل" في غابة وإكتشفه زوج و زوجة إسمهما هو "نايومي" و "جيري" كينت. والدته أطلقت عليه إسم كلارك على إسم شخصية سوبرمان في القصص المصورة (هذه الأرض لم يكونوا الأبطال الخارقين متواجِدون بِها بل متواجدون في الكُتب المصورة والمجلات)
سوبربوي كان يظن أنه طفل عادي، ولكن بعدها إكتشف أنه يملك قِوى خارقة إستثنائية وتم إستدعائه تخاطريًا للمشاركة في إنقاذ الكون المُتعدد.

بداية تحوله

سوبربوي إنضم للأبطال في أول أزمة لكي يُحارب الآنتي مونيتر وسوبروومن، وإستطاع بالفعل هزيمة الآنتي مونيتر مع باقي رفاقه ولكن أرض برايم تم تدميرها بالكامل، مما أدى إلى إنتقاله هو وسوبرمان من الأرض الثانية وأليكساندر لوثر ولويس لاين إلى بُعد كوني يُدعى بِ "باردايس" وهو يُحيط بالواقع بأكمله، وهناك أجبر نفسه على أن يُعزل في إحدى الكريستالات لكي يرى كامل ذكرياتُه في أرض برايم ولكي يُخفف عن نفسه آلام الوِحدة والُحزن والغضب.

سوبربوي كان يرى الواقع من خلال مرآة بُعد بارادايس، وكان يرى نسخته من العالم الأصلي متهورة ولا تفعل شيء لإنقاذ عالمها، سوبربوي كان يرى العالم الأصلي بأنه مُخرب ومُظلم، رأى أن الأبطال فيه هُم سبب دمار عالمُهم وهذا يعود لتشتتهم وبعدهم عن هدفهم الأصلي وخصوصًا نسخته الأصلية من العالم الرئيسي، سوبربوي هو وسوبرمان من الأرض الثانية ندموا لأنهم أنقذوا هذه الأرض ورأوا أنها لا تستحق الإنقاذ.
سوبربوي حاول أن يُساعد سوبرمان ولكنه كان مشغول بزوجته لويس لاين المريضة، أليكساندر لوثر (نسخة ليكس لوثر من الأرض 3) كان يُقنع سوبربوي بأن يذهب للأرض الجديدة لأنه يظن بأن وجود سوبربوي هو سبب مرض لويس لاين. سوبربوي رفض كلام أليكساندر لكن أليكساندر أراهُ موت أبوه وأمه من الأرض الجديدة، سوبربوي غضب كثيرًا ولدرجة غير معقولة وبعدها وبِكُل قِوى قبضته ضرب ضربة ضخمة على جدار بُعد باردايس مما أدى إلى إنهيار الواقع والوقت بأكملهما وأدى تبعاته إلى تغيير بعض من الأحداث التي حصلت في القصص السابقة!
(هذا يُسمى بِ ريتكون وهو مفهوم يستخدمه الكُتاب لكي يُعيدوا شخصية من الموت أو يُعدلوا أشياء حصلت في القصص السابقة ويستبدلوها بمفاهيم جديدة كُليًا)


وحينها أصبح غاضِبً بالكامل وإزدادت قوته وأطلق على نفسه إسم سوبربوي برايم!

سوبربوي برايم دمر مقر فرقة العدالة في الفضاء وخطف مارشن مانهانتر، وبعدها  إكتشف وجود نسخته من ذلك العالم (كونر كينت) وذهب إليها من أجل التحدث فقط لا أكثر وكانت تمتلكه الغيرة منه لأنه يملك كل شيء عكسه، سوبربوي برايم حاول أن يتواصل مع نسخته لكن "كونر كينت" إعتبره هو العدو، سوبربوي برايم من شدة غضبه ضرب "كونر كينت" بعنف شديد قائِلًا له: "أنا سوبربوي الوحيد في هذه الأرض!"
بعدها تم إرسال رسالة عاجلة للتايتنز ودووم باترول ولما وصلوا هجموا على سوبربوي برايم بكل قوتهم وتجمعهم ولكن سوبربوي برايم حاول تهدئتهم لكن لم يُنصتوا له، وعِندما قتل شخصية بانثا كانت اللحظة التي تحول بِها من شخص متلخبط إلى مجنون، في نفس اللحظة قتل وايلد بيست وبوشيدو مما أدى إلى أن جاي جاريك ووالي ويست وبارت آلين أن يحبسوه في السبيدفورس، وهُناك حبسوه في عالم موازي.
بعدها بفترة طويلة هرب من السبيدفورس وإرتدى أجزاء من درع الآنتي مونيتور مما أدى إلى زيادة قوته، وعاد إلى الأرض لكي يُساعده أليكساندر في عودة أرض برايم، لكن حصل معركة ثانية بين التايتنز وسوبربوي برايم كاد أن يُقتل بِها وندرجيرل ولكن يندفع عليه كونر لكي يلقى حتفه على يد سوبربوي برايم!

سوبربوي برايم ذهب إلى كوكب أوا لكي يدمره ويحصل إنفجار ضخم وإعادة تكون للكون وبعدها حصلت معركة شرسة بين الثلاثة سوبرمان إنتهت بهزيمة سوبربوي برايم وحبسه بواسطة الجرين لانترنز في موقع سري وبحماية منهم.

سوبربوي برايم بعدها ظهر في عدة أحداث وحاليًا سوف يظهر في عدد ديث ميتال القادم بعد غياب طويل، قِوى سوبربوي برايم مُتعددة جدًا ومن أهمها أنه يستطيع معرفة أنه شخصية مصورة ويُعتبر واحد من أقوى الشخصيات في عالم دي سي!




***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة