U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

بلاك ماسك | Black Mask

اقسام الموضوع:

 



أصوله:

ولد رومان في عائلة ثرية و أثناء ولادته أسقطه الدكتور بغير عمد على رأسه و كان والداه مهتمان بمكانتهما الأجتماعية أكثر من أهتمامهما بطفلهما, لذلك خبئوا أمر الحادث بأكمله لكي لا يعلم بذلك أصدقائهم .
كان أبوه صديقاً لتوماس واين علي الرغم من كره له لكنه لا يبوح بذلك في العلن لكي تستمر علاقته معه لمعرفة وضعه الأجتماعي و لذالك أجبر أبنه رومان ليصبح صديق بروس واين.
بعد تخرجه من الثانوية, أعطي رومان منصباً رفيعاً في شركة والده (يانوس لمستحضرات التجميل) و هناك وقع في حب سايرس السكرتيرة الخاصة بالشركة, لكن والداه لم يوافق على تلك العلاقة وأرغمه على الأنفصال, مما اغضب رومان و احرق قصر العائلة قاتلا والداه.


ورث رومان ثروة والداه و شركته التي دمرها بخططه الفاشلة, مما أضطره لدفع أموال طائلة للكيميائيين لأبتكار منتج بأمكانه إنقاذ الشركة مما عاد أليه بمنتج مكياج ضد الماء, وتم نقل المنتج إلى السوق مباشرة دون الأختبار , وبمجرد وصوله إلى السوق ادي اللي تشوه المئات من النساء مما ادي الي ان عرض بروس واين الرئيس الحالي لشركة واين المساعدة على رومان لإنقاذ شركته بشرط تخليه عن السيطرة والسماح لبروس بتعيين مجلس الأدارة بنفسه, وافق رومان ولكنه كان يري ذلك نوع من أنواع الإذلال .

مغامراته

ذهب رومان للمقبرة حيث دفن والداه وقبل أن يتمكن من فتح السرداب ضربته صاعقة وألقت به ليرتطم رأسه بحجر قريب. فدخل السرداب وحطم نعش أبيه . وصنع من قطعة من النعش المحطم قناع له يرمز لهويته الجديدة كزعيم الجريمة في مدينة غوثام.
في غضون شهر ،أستطاع بلاك ماسك تجميع العشرات من المجرمين في غوثام بإسم "جمعية الوجه الكاذب". وأستخدم سرداب أبيه كقاعدة لعملياته. وكان على كل عضو من أعضاء الجمعية أن يرتدي قناع مميز.


اخذ بلاك ماسك بالثأر من كل أولئك الذين يعتقد بأنهم ظلموه, وقتل ثلاث مسؤولين تنفيذيين من مؤسسة واين بأستخدام أقنعة تحتوي على مكياج سام , وتوجه بعدها إلى خطيبته السابقة سايرس وخطفها من مهنتها الجديدة كعارضة لأحدى المجلات وأجبرها على أرتداء قناع يحوي مكياج سام بشكل مخفف لكي لا يقتها ولكن يشوه وجهها بشكل دائم, ثم خيرها أما بالأنضمام أليه أو أرتداء القناع السام كحال المدراء التنفيذيين لمؤسسة واين.
 وافقت سايرس بالأنضمام أليه وأعطيت قناع "عارضة أزياء" صمم عمداً للسخرية من وظيفتها السابقة.
في هذه الأثناء توصل باتمان الي أستنتاج هوية بلاك ماسك , وتوقع بشكل صحيح هدف رومان التالي. وقام بوضع خطة القبض عليه حيث أقام حفلة تنكرية في قصره لاستدراج رومان, صدقت توقعات بروس حيث حضر رومان مع سايرس "كخطيبته" وأختلط مع بقية الضيوف, وجذب بروس إلى المعهد الموسيقي الموجود في القصر, بهدف قتله بمسدس ولكن بروس أستطاع نزع سلاح رومان, مما أضطر الأخير ان يفر هارباً من المبنى ولكن بروس سمح لروبن (جيسون تود) بتعقبه وكشف مخبأه.

وبينما كان باتمان وروبن يقاتلان عصابته في المقبرة، استطاع بلاك ماسك الهرب إلى ممتلكات عائلته. ودخل إلى غرفة نومه القديمة وأضرم النار فيها معتزماً حرق القصر مجددا . وقبل أن يتمكن من الفرار قام باتمان بإسقاطه على الأرض المحترقة وعلى الرغم من أن باتمان وروبن تمكنا من إخراجه من النار، فقد أحترق قناع رومان على وجهه.
في العدد 16 من سلسة الكوميك (( كات ومان )) ينشأ بلاك ماسك عصابة لتهريب المخدرات, ويقرر نقل منظمته إلى شرق غوثام ولكن يلفت انتباه كات ومان التي اقسمت على حماية هذه المنطقة من المدينة.
تتدخل كات ومان في خطط بلاك ماسك , وتسرق المال منه وتوزعه على الفقراء, وتتسبب في أصابة العديد من رجاله, فيقرر بلاك ماسك التخلص منها, ويستخدم صديقة قديمة لها سيليفيا سنكلير. التي تعمل مع عصابات غوثام, فتكشف عن هوية كات ومان له, ويبدأ بحملة لأرهابها, بتفجير مركز الشباب الجديد التي تبرعت له بالمال المسروق. ويخطف كل من شقيقتها وزوج شقيقتها, ويعذب زوج شقيقتها حتى الموت أمام أنظار شقيقتها, ويجعلها تأكل كل قطعة من جثة زوجها بما في ذلك مقلتا عيناه.
تصل كات ومان لتجد بأن زوج شقيقتها قد قُتل وان شقيقتها قد جُنت , فتهاجم بلاك ماسك ويسقط من اعلى مبنى, ويفترض الجميع موته.

وبعد ذلك تم إرسال بلاك ماسك إلى مصحة أركام، حيث بقي وراء القضبان حتى أستطأع راس الغول اطلاق سراح جميع السجناء.

ليتضح فيما بعد انه لم يمت بل و أصبح بعدها الزعيم الأعلى للعالم السفلي لغوثام مرة اخري بعد تجنيد مستر فريزر حيث جمع له موارد مالية كافية لشراء روبوتات الأمازو وكميات كبيرة من الكربتونايت, لكن يتم تدمير الأمازو بواسطة باتمان و نايت وينغ ويُسرق الكربتونايت من قبل الرداء الأحمر .

فيما بعد يتحالف رومان مع المراسل ارتورو رودريغيز, يبدأ بلاك ماسك حملة لتشويه سمعة باتمان, حيث ينتقد ارتورو باتمان في الصحافة في حين يرتكب بلاك ماسك سلسلة من الجرائم متنكراً بزي باتمان, ثم يريد بلاك ماسك قتل الجوكر وألقاء اللوم على باتمان. لكن باتمان يتدخل ويقبض على بلاك ماسك ومع ذلك وأثناء نقله إلى السجن. يتمكن بلاك ماسك من قتل الضابط المرافق له والهروب مرة أخرى.


***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة