U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

داميان واين | فتى باتمان

اقسام الموضوع:

 



لاظهار شخصية مثل داميان كإبن ل بروس ، كان لابد أن يكون هناك أساس لها في الكوميكس ، وجدت الشركة ذاك الأساس في جنين تم ذكره في عام 1987 في قصه بإسم "Batman son of the demon "

الجنين تم الإشارة له أكثر من مرة في عدد من القصص بأسماء مختلفة حتي تم انتهي بهم الحال أن أصبح هو داميان ...
لكن لكي نكون أكثر تحديدا داميان تم ولادته في المختبر ، بمعني انه لم يتم والدته طبيعيا من رحم تاليا ، ولكنه فعلا ابن بروس و تاليا بيلوجيا .. بروس لم يكن يعلم ان له ولد ، داميان كان فكرة تاليا فقط ، داميان تم تدريبه من قبل الاتحاد و جده رأس الغول منذ ولادته و بالتالي فإن داميان كان مبارزا جيدا جدا كما أنه اكتسب الكثير من المهارات في سن صغيرة ، كل هذا بالإضافة إلى أنه امتلك ذكاء ضخم و لكنه كان متهور و عنيف جدا .
تاليا أعادت داميان الي والده ليس إلا من أجل تشتيت بروس و تعطيل عمله من الداخل... كان تيم في ذاك الوقت هو روبن و لكن ذلك لم يعجب داميان لأنه أراد أن يكون هو روبن بمنطق انه هو الابن الحقيقي لبروس مما دفع داميان الي مقاتلة تيم ، أصيب داميان في هذا القتال مما دفع تيم الي وقف القتال من أجل مساعدته و بالطبع هذا أيضا لم يعجب داميان و أضطر الي الهرب ...
فيما بعد صنع داميان لبس خاص به جمع بين زي تود السابق ك روبن بالإضافة إلى عبائة الاتحاد الخاصة و دخل في حرب مع بعض العصابات و انتهى القتال أن قام داميان بقطع رؤسهم ، لكن داميان لم يكن يريد تلك المعركة بدافع أنها معركة و لكن أراد أن يساعد بروس في عمله و القضاء علي بعض الأشرار و بالطبع بسبب الطفولة التي حظي بها في الاتحاد لم يكن لديه أي مشكله في القتل و هذه كانت مشكلته مع بروس الذي يرفض القتل ... بروس كانت لديه مخاوفه الخاصة بحقيقة داميان مما دفعه لمواجهة تاليا و لكن يحدث انفجار ضخم و ينجوا منه ولكن يصاب داميان بإصابات ضخمة تحتاج لنقل أعضاء لتأخذه تاليا مرة أخري للاتحاد من أجل راعيته و بالفعل يعود داميان الى عافيته.


عندما بروس اختفى ، كان داميان قد استقر في جوثام تحت رعاية الفريد و تدريب و أوامر ديك .. كان موتا اختفاء بروس تأثير علي داميان بأن دفعه يتصرف كطفل علي عكس طبيعته ، فقام بأخذ سيارة باتمان من أجل جولة و قام بأصطحاب فتاة بها الحقيقة ..
ولكن باربا جوردان اللي أصبحت في الوقت ده أوراكل اتحكمت بالسيارة و قامت بطرد الفتاة و أرادت العودة ب داميان و السيارة الكهف و لكن قام كل من "كيلر كروك و "بويز إيفي" بإعتراض طريق السيارة بهدف قتل داميان و لكن ديك قام بإنقاذه منهم لينتهي بهم الحال بين رجال بلاك ماسك ليظهر تود و ينقذهم ، و عندما يعود ديك و داميان الي الكهف يقرر ديك انه لابد أن يكون هناك أحد في زي باتمان وقام هو بهذا الدور و اختار داميان لأن يكون هو ال روبن الخاص به ، عشان تبدأ بعد كده أحداث قصة Batman:reborn
لكن طبعا كالعادة داميان مش بيهتم برأي أو أوامر أحد و لم يكن هذا فقط و لكن داميان لم يكن يحترم ديك ك باتمان أيضا ... و لذلك قرر داميان القضاء لوحده على فوسفورس ولكنه كاد أن يموت وبالتأكيد قام ديك بإنقاذه مرة أخري ليقرر بعد ذلك القضاء علي عدد من الأشرار و ذلك كان له أثر في تكوين رابطة بينهما و اسلوب خاص بهما ....
بعد توالي الأحداث و عودة بروس من الموت في الوقت الذي كان ال تين تايتنز فيه بحاجة الي روبن جديد رأي ديك أن داميان يعاني من مشكله وهي أنه لا يوجد عنده مانع من أن يخون أصدقائه من أجل سلامته الخاصة بجانب انه لا يهتم لأحد مهما كان ، لذلك قرر ديك أن ينتقل داميان الى التيين تايتنز و لكن ذلك القرار لاقي بعض الاعتراض من أفراد ال تايتنز أنفسهم ولكن ديك أصر علي ذلك حتي يتعلم داميان بعض العمل الجماعي و يبدأ يثق في زملائه ولا يخونهم و بالفعل حدث ما أراد ديك فكانت رايفين اول فرد تنشأ بينه و بين داميان صداقة جيدة.

في عملية إعادة النشر الخاصة بالشركة في نيو 52 عندما عاد بروس الي كونه باتمان الوحيد و ديك الي كونه نايتوينج
بعد أحداث قصة فلاش بوينت عندما استلم بروس رسالة من والده من زمن موازي ، قرر بروس دفن الماضي الخاص ب داميان بكونه لا يجد مانع في القتل و قرر أن يعلمه القيم الخاصة به و أن يقلل الفجوة التي بينه و بين داميان ولكن داميان رفض ذلك و فضل أن يظل بعيدا عنه !!

في فبراير من عام 2013 بالتحديد في يوم 27 نشر العدد 8 من القصص المصورة
Batman vo2 من كتابة " Grant Morrison"
مات داميان أثناء قتاله مع نسخته
و علق الكاتب بعدها قائلا :
"He saves the world. He does his job as Robin. He dies an absolute hero.”

تبدأ الأحداث حينما كان داميان يحارب الكثير من أتباع لوياثان اسفل برج واين فب الوقت الذي يسرع ديك من أجل إنقاذه ولكن تظهر نسخة داميان البالغة و تقوم بضرب ديك بقوة فيتجه داميان بكل شجاعة لمحاربة نسخته لكنه ينهزم و تضع نسخته سيفا في بطنه الذي يخترق قلبه و ظهره و بعد دقائق من موت داميان يصل بروس الذي يشاهد جسد ابنه الميت فيحزن عليه و يقسم بالانتقام من الإتحاد و من تاليا الغول ....
قام بروس بدفن داميان بجانب والديه ولكنه لم يتقبل فكرة موت ابنه و لذلك قام بإخفاء خبر موته عن العامة و بدأ بروس بالبحث عن طريقة من أجل إعادة إحياء داميان ، مما أدى لخلاف بينه و بين الكثير من معاونيه و حلفاؤه...
عثر باتمان و نايتوينج فيما بعد علي نسخة داميان و قاما بهزيمته ، لم يرغب بروس في شئ أكثر من قتل قاتل ابنه و لكنه قرر أن يعفو عن حياته من أجل تكريم ذكري ابنه ، لكن تاليا قامت بقطع رأس نسخة داميان بسبب فشله في قتل بروس ، ليتضح فيما أبعد أن الاتحاد و تاليا قد سرقا جسد داميان من المقبرة بهدف استخدامه ضد بروس و أيضا أراد رأس الغول استخدامه من أجل إنتاج العديد من النسخ لداميان!

بدأ بعدها بروس في العديد من المحاولات من أجل استرداد جسد داميان علي الرغم من ادعاء رأس الغول بأن نيته هي إعادة إحياء داميان و تاليا اللي كانت قد قتلت علي يد كاثي ويب ... قام باتمان بهزيمة العديد من النسخ الخاصة ب داميان بمساعدة اكوامان و وندرومان، قام بعدها باتمان بطلب المساعدة من فرنكستاين من أجل تحديد مكان رأس الغول و حينما تمكنا من ذلك كان الوقت قد تأخر حيث وضع رأس الغول جسد داميان بالفعل داخله لكن عملية الأحياء قد فشلت و بعد أن قام بروس بهزيمة رأس الغول في تحدى أخذ جسد داميان وهدد رأس الغول بانه أن حاول سرقة الجسد مرة أخري فسوف يقتله .

في الوقت نفسه كان أحد اتباع دارك سايد و هو جودفري وصل الأرض من أجل الفوضى اللي كانت عبارة عن جوهرة قوية خاصة ب دارك سايد ذات نفسه ، اتضح بعد ذلك أن رأس الغول كان قد خبأ تلك الجوهرة في التابوت الخاص ب داميان ليقوم جودفري بعد ذلك بأخذ التابوت و بداخله جسد داميان الي أبوكاليبس موطن دارك سايد لتبدأ رحلة بروس مرة أخري من أجل إعادة جسد ابنه ..
و بالفعل ذهب باتمان الي أبوكاليبس مع فرقة العدالة و تمكنوا من إعادة جسده الي الأرض تحديدا الي كهف بروس ، استخدم بروس الجوهرة علي ابنه بهدف إعادة احيائه و لكنه وضع في اختبار أما إعادة ابنه أو إعادة والديه من الموت !؟ لكن بروس اختار داميان و بالفعل عاد داميان من الموت و وقع من التعب و لكن قبل أن يقوموا بالاحتفال كان بروس قد نسي أن يغلق البوابة التي استخدمها من أجل العودة إلى الأرض كاليباك ابن دارك سايد باستخدامه أيضا و قام بمهاجمة أعضاء ال الفرقة و هزمهم و كان قريب من قتلهم لينهض داميان الذي اتضح أن الجوهرة اكسبته قوة خارقة و قام بهزيمة أبن دارك سايد و أجبره الي العودة إلي موطنه و تم إغلاق البوابة ، اتحد داميان بعد ذلك مع بروس و لكن بروس أصر أن يفحصه و يتأكد من مقدرته علي التحكم في قوته الجديدة قبل أن يعود مرة أخري الي دور روبن ليتضح فيما بعد أن تلك القوة مؤقتة فقط ، و عاد داميان الي قوته البشرية العادية .
مهاراته بقي : كما قلنا نظرا لأن داميان تقريبا تم تدريبه منذ ولادته من قبل الاتحاد ، فقد أصبح لديه دراية عالية في استخدام الأسلحة سواء السيوف أو المسدسات ، كما اكتسب مهارات قتالية عالية مكنته من هزيمة العديد من الشخصيات القتالية مثل تاليا الغول و ريد هود و تود و حتي الجوكر ! بالإضافة إلى ذلك فإنه كان عبقريا في العلم الصوتيات و المحاكاة لدرجة كانت تمكنه من تجاوز الفحص الصوتي الخاص بجهاز باتمان في الكهف ! كما أنه أيضا كان يظهر نبوغا في الهندسة !


***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة