U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

أكثر اللحظات العاطفية في الكوميكس

اقسام الموضوع:


مُعجبي قصص الكوميكس عادةً ما يهتمون بسلاسلهم المفضلة لديهم من أجل الإثارة، الأكشن، والهروب من الواقع. على أي حال، توجد تلك الأجزاء المكتوبة بذكاء التي تؤثر على مشاعرنا العميقة ويمكن أن تجعلنا نبكي. هذه القائمة تجمع أكبر اللحظات العاطفيّة في الكوميكس، تلك اللحظات في قصص الأبطال الخارقون التي تركتكُم محطمون ومنفعلون بالبكاء.
تقريباً جميع الأبطال المشهورين غامروا نحو الجانب الآخر العظيم بوقت أو بآخر. نوعاً ما هذا يرافق أساس الكوميكس. على أي حال، عند كتابتُها بعناية، هذه المرات تتفوق على المستوى الطبيعي وتصبح أحداث حقيقيّة. الناس عبر العالم بالكامل حزنوا على موت سوبرمان وموت كابتن أمريكا. حتى أن الناس كانوا يرتدون بحزن عند إخبارهم بموت روبن العنيف. بالنسبة للبعض، فإن المأساة ليست الحدث، بل مشاهدة النتائج بينما تغرق شخصيات محبوبة في الإكتئاب واليأس بسبب خسارتهم. الواقع الذي يتم حقنه في الكوميكس أحياناً يبدو واقعياً للغاية لدرجة أنه يكون من الصعب على الناس فصل أنفسهم عن ذلك. الأمر فقط عندما يصبحون كل من الأبطال والجماهير قادرون على النظر في الموت بشكل مباشر، الإعتراف بوجوده الدائم حياتنا، والإستمرار بالتقدُم، سيتمكنُون من تقبل البطولة. هذه هي قائمة مُقدمة من موقعنا عن أكثر اللحظات العاطفيّة في تاريخ قصص الكوميكس. معظم هذه الأحداث هي دموع الحزن، لكن معظم الأحداث الأخرى هي دموع السعادة والراحة.

15- باتمان وأيس

أماندا والر تحكي إلى تيري ماجينيس قصة من عاطفة باتمان في حلقة من حلقات الأنميشن الشهير Justice League Unlimited.

أيس، الفتاة الصغيرة خارقة القوة من "عصابة رويال فلاش"، تصبح قدراتها في التلاعب بالواقع خارجة عن السيطرة. إستنتجَت أماندا والر أن الطريقة الوحيدة لإيقاف الفتاة الصغيرة هي عبر قتلها. يُعفي بقيّة أعضاء فرقة العدالة، ويتقدّم باتمان لمواجهة أيس بمفرده. عندما يصل إليها، تبدو أمامه مجرد فتاة صغيرة مرتعبة جالسة على الأرجوحة. بدلاً من قتلها، يمسك باتمان بيدَيها حتى تموت لوحدها بشكل طبيعي.


13- كلمات سوبرمان لفتاة على وشك الإنتحار

تُعتبر قصة All-Star Superman بالنسبة للعديد بأنها واحدة من أهم القصص المؤثرة في العصر الحديث. هذه اللحظة تكشف عن سبب ذلك. بينما هناك فتاة على وشك أن تقفز من مبنى طويل بعد الفشل في التواصل مع معالجها النفسي، يتدخل سوبرمان. ينقذ الوضع بدون إستعمال الأشعة الحرارية، الأنفاس الجليدية، أو اللكمة الخارقة، بل بالعاطفة، اللطافة، والعناق. أي شخص يُعاني من الإكتئاب أو سبق أن مرت عليه أفكار إنتحارية مماثلة من قبل يمكنه تفهم هذا بكل تأكيد.



12- باري آلين يتذكّر والي ويست

عدد دي سي ريبيرث يكشف عن والي ويست كشبح يحاول أن يحذر الأكوان الـ 52 عن الخطر الوشيك قبل أن يضيع من الواقع. عبر العدد، يفشل في توصيل رسالتُه. بعد أن إستسلم لمصيرُه، يقوم بزيارة أخيرة لقول الوداع إلى عمه، باري آلين، بالرغم من حقيقة أن آلين لن يتذكره. بينما والي على وشك أن يضيع في قوة السرعة، باري يتذكر ويعانق قريبه.

11- موت غوين ستايسي


حياة بيتر باركر عادةً تدور حول أعماق الهاوية. على أي حال، واحدة من أقصى اللحظات في حياة متسلق الشِباك تضرب عندما تُكسر رقبة الفتاة التي يحبها غوين ستايسي. رغم أنه غير واضح ما إذا كانت ميتة بالفعل عندما ألقاها غرين جوبلين من فوق ذلك الجسر، تم القبول بشكل عام أنه عندما أمسكَها سبايدي في طريق سقوطها، تعرّضت رقبتها للكسر من قوة سحبها من الشِباك.

10- توني ستارك في موت كابتن أمريكا


من السهل الإكتشاف أن أيرون مان كان هو الشرير في في قصة مارفل الحرب الأهلية خصوصاً عندما تعرّض كابتن أمريكا للقتل في نهاية الحدث. على أي حال، توني ستارك يحصل على لحظته على إنفراد مع كابتن أمريكا الميت، حيث ينهار عاطفياً بالكامل ويفسر أفعاله وندمه من وفاة كاب.

9- موت جايسون تود


رغم أن حدث "موت في العائلة" تنقصه بعض الأجزاء العاطفية من تلك القصص الأخرى، إلا أنه لا يمكن مجادلة الصدمة التي سبّبها على فارس الظلام وحتى على بعض المعجبين بشخصية باتمان. روبن، جايسون تود حينها، تم ضربُه حتى الموت وتفجيرُه من قِبل الجوكر بعد أن قامت والدته بخيانتُه. ليس فقط أن العقاب كان قاسياً فقط، كان وحشياً أيضاً.

8- تشويه باربرا جوردون

تشويه باربرا والهجوم الجنسي عليها أمام والدها من طرف الجوكر هي لحظة مظلمة في الكوميكس. ولاقت نقد شديد من النقاد القصصيين. قصة "النكتة القاتلة" من ألان مور هي عمل عاطفي في الكوميكس الحديثة، لكن حتى جودة عمل مور العالية والفنان برايان بولاند لا يمكنها تشتيت مشاهدة باربرا تتعذّب من الألم.

7- تضحية كيتي برايد


عمل جوس ويدون على قصة Astonishing X-Men هي واحدة من أكثر الأجزاء المحبوبة في تاريخ المتحولون المجيد. ويدون كان قادراً على سحب كيتي برايد من ظلاميتها وليس بجعلها ذات صلة أكثر فقط، بل أيضاً واحدة من أكثر الشخصيات المحبوبة في قصتُه. في أسلوب جوس ويدون الكلاسيكي، يجعلكَ تقع في الحب مع الشخصية وبعدها يأخذها بعيداً. كيتي تضحي بنفسها في جعل رصاصة ضخمة تمر عبر الأرض وبعدها تنهار أرضاً بداخلها بينما تنطلق عبر الفضاء.

6- أصول ديكس-ستارر

الريد لانترن بأقوى شكل، ديكس ستار، على الأرجح أنه يملك أكبر قصة مأساوية على الإطلاق، خصوصاً إذا كنتَ تحب الحيوانات الأليفة. ديكس ستار كان في الأصل قطة متشردة حيث تم تبنيه من قِبل سيدة لطيفة التي كانت رفيقتُها الوحيدة هي قطتها الجديدة.
يقوم سارق بإقتحام منزلها ويقتل صاحبة المنزل، ويترك ديكس ستار يشعر بالبرد ووحيداً في الشوارع. القط الصغير يتم إلتقاطه بعدها من قِبل بعض المجرمين، وضعوه في كيس وقاموا بإلقائه من جانب الجسر ليُراقبوه وهو يغرق. في هذه اللحظة وجده خاتم الريد لانترنز، حرره وجعله ينطلق في الكون.

5- عذاب كولوسوس

من السهل جعل الناس يحزنون عندما تكتب عن الموت، لكن ماذا عن دموع الحياة؟ كولوسوس، الذي كان في علاقة ذات مرة مع كيتي برايد وعضو الإكس مين الميت منذ فترة طويلة، تم إيجاده حياً تحت الأرض بعدة طوابق في قبو سري حيث تم إجراء التجارب عليه بالتعذيب. عندما مرت كيتي برايد إلى الأسفل ووصلت إلى طابقه، إكتشفت أن المتحول الروسي كان حياً وعندما يراها أخيراً، يعتقد أنه أخيراً تعرّض للموت.

4- نهاية رورشاك

رغم أنه مجنون وبدون سيطرة على نفسه على الإطلاق، رورشاك هو أقرب شيء يملكونه الواتشمين من بطل القصة أو مجرد بطل (بإستعمال ذلك اللفظ بفظاظة). الرسام ديف جيبونز يقوم بعمل رائع في تنفيذ لحظات رورشاك الأخيرة والمحمومة بالمشاعر قبل أن يقضي عليه دكتور مانهاتن على حساب عدم قدرة البطل المقتص على التنازل.

3- موت كابتن مارفل من السرطان

يتم تقديم الأبطال كآلهة لا يُقهرون يمكنهم التعامل مع أي شيء، لكن مارفل معروفة بإضافة بعض الواقعية في كونها. كابتن مارفل هو شخصية قوية بقوة خارقة، القدرة على الطيران، وقدرات كونية مذهلة أخرى، لكنه لا يموت في القتال ضد شرير خارق أو من إنفجار ضخم. هو يموت من السرطان. يموت في عذاب مؤلم وبطيء. جزء الواقعية هذا في عمل قصص الأبطال الخارقين اللامع والديناميكي يصدم المعجبين بشدة، مع تفهم العديد منهم موت كابتن مارفل بسبب موت أحبائهم أنفسهم من هذا المرض.

2- بروس واين عِندما قرأ خطابً من والده

لا شك بأن قصة فلاشبوينت هي واحدة من أشهر القصص على الإطلاق في قصص دي سي. عندما حاول فلاش العودة بالزمن إلى اللحظة التي ماتت فيها أمه لكي يمنع نسخته الماضية من أن تغير في أحداث الكون المتعدد، فلاش نجح في ذلك، وإثر عودته إلى العالم الجديد، سلم رسالة من توماس واين إلى إبنه بروس واين. يُعبر فيها عن إشتياقه له، حينها إنغمر بروس بالبكاء. جيف جونز هُنا نجح تمامًا في جعل القراء يتعاطفون مع شخصية باتمان ومعاناتها من فقدان والديها.

1.5- ميفيستو يمسح تاريخ ماري جين كزوجة لبيتر باركر.

أحد أهم اللحظات المؤثرة في حياة سبايدرمان المأساوية هي كانت عندما تعاقد سبايدرمان مع شيطان مارفل ميفيستو لكي يمسح هويته من ذاكرة أحباءه وكان ذلك بعد أحداث قصة الحرب الأهلية حيث بيتر باركر كشف هويته للعالم، أدى هذا التعاقد إلى جعل علاقة بيتر باركر وماري جين زوجته أن تكون منسية بالكامل. وهذا أثر على سبايدرمان عاطفيًا، وفي آخر لحظاتهم شهدنا أحد أكثر اللحظات ظلامية وحزن في تاريخ الكوميكس وفي حياة سبايدرمان عمومًا.

1- موت سوبرمان.

على الرغم من أنه يمكن للمرء أن يجادل في حدث موت سوبرمان الشهير، إلا من الصعب إنكار أن هذا الحدث سبب صدمةً كبيرة للقراء في مشاهدة بطلهم المفضل ورمز الأمل يموت، وكُل شخص قرء هذه القصة تأثر جدًا بما فعله دوومزداي في سوبرمان عندما تحارب الإثنان في معركة لا تُنسى أدت إلى موت الرجل الفولاذي.

وبهكذا إنتهينا من المقال الأول لأكثر اللحظات العاطفية في القصص المصورة، بالتأكيد يوجد الكثير من اللحظات الأخرى ولكن هذه أهمها.

إذا أعجبك المقال تصفح المقالات الأخرى




***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة