U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

زاتانا | ساحرة عالم دي سي

اقسام الموضوع:





زاتانا

أحد أهم شخصيات الكوميكس السحرية وأكثَرها أيقونية, شخصية تعتبر اليدُ اليُمنى لِ"قسطنطين" وأحد أكبر السحرة في كون دي سي
دعونا نَعرِف أكثر عنها.

هي إبنةٌ لِلمُغامِر الشهير "جون زاتارا" و "سينديلا" وعضوةً في قبيلة لِلسحرة تُدعى "ذا هيدين ونس", ورثت "زاتانا" قُدراتُها السحرية مِن والدِتها وَورثت شجاعتها وبُطولتُها مِن والدِها.
والدِتها "سينديلا" زوّرت وفاتُها لكي تُعيد بِناء مدينة ال"هيدين ونس" في تركيا, تارِكةً إبنَتُها في رعايةِ والدها.

سافَر "جون زاتارا" العالم بِأكمَله بِرفقَةِ إبنَته وعَلمَها كيفيةُ تَسخيرِ قِواها والتحكم بِها وعاشوا أيامً سعيدة إلى أن أتت الساحِرة الشريرة التي تُدعى بِ"ألورا" ولَعَنت زاتانا بِلعنة سحرية جعلتها لاترى أباها أبداً! تاركةً "زاتانا" وحيدةً تَبحثُ عن والِدَيها.

بَعد مُدةٍ قصيرة إكتشفت مُذكرات لِوالِدها وذلك ساعدَها لِإنشاء مَسرح وصنع شخصية لِنفسِها, سَعيُها لِإيجادِ والِدُها أدى بِها إلى التَعرف لِعِدَةِ أبطالٍ خارقين مِنهم "هاوك مان" و "فرقة العدالة الأمريكية" وأخيراً وليسَ آخراً "جون قسطنطين" الذي وَقعت بِغرامِه لِفترة مِن الزمن, لاحِقاً وبِمُساعَدةِ فرقة العدالة الأمريكية تمكنت "زاتانا" مِن رَفع لَعنةِ "ألورا" وَلمِ شَملِها مع والِدِها ثم والدتها لاحِقاً, ولِلأسف بِشكل مأساوي تُوفيت "سيندلا" مُنقِذَةً إياها مِن شَرِ المدينة المخفية "ذا هيدين ونس" بينما تُوفي والِدُها ليِنقِذها مِن الأبعاد المُظلمة والروحية الشبحية التي سببها الجزء الظلامي مِن إله كون دي سي "البريزنس" والذي سُميَ ب "ذا جريت إيفل بيست" أو بِمعنى أرعب "وَحيمِ الشَرِ العظيم!!.
كَعُضوَةً مِنذُ فَترة طويلة في فِرقة العدالة الأمريكة ، حَارَبت "زاتانا" عَدَدً لا يُحصى مِنَ الأشرار والتهديدات السحرية.
لكن للأسف وبَعدِ وفاةِ والدُها ، تَقاعَدَت مِن مُغامراتِها ومِن الفرقة, وذهبت لِكي تَرعى وتُحافِظ على إرثِ عائلتُها المُتبقي ألا وهو مَنزل "شادوريست", وهي تَعيش الآن في سان فرانسيسكو, وتَسعى لحياةٍ طبيعيةٍ مريحة أثناءَ مُحاولتها لِلحِفاظ على توازن مُجتمع الأرض الخفي وتحميه مِن التهديدات السحرية, وفي هذا الدور, تَعمل كواحِدة مِن حُراسِ السحر.

وفي أحداث الكوميكس الحالية التي تجري في الكوميكس بعدما تَدمر جِدارَ المصدر وكُثر السحر في كون دي سي, أتت "وندر ومان" داعيةً إياها لفرقة جديدة أنشأتها ولكنها رفضت الإنضمام إليها إلى أن ظهر لها والِدها في رؤية مُحذراً إياها مِن الخطر العظيم القادم.
الشخصية طُورت خلال كافة العصور التي مَرت على كونِ دي سي وفي الكوميكس مِن العصر البرونزي مروراً بالفضي والذهبي إلى العصرِ الحالي, وأظهرت تأثيراً واضِحاً في كُل عدد في صفحات دي سي وأهمُ أحداثِها وإزدادت علاقتُها بِشكل كبير مع مُختلف الشخصيات وأصبحت عضوة مُهمة ومُؤسِسة في فِرقة جاستس ليج دارك وأظهرت كامل قواها مَع الفرقة.

الشخصية مُميزة جداً وسَبب صُنعها مِن الأساس هو أن الكُتاب قرروا بِأن دي سي تحتاج إلى بطلة سحرية أيقونية, وهذا سبب تَميُزها.

"زاتانا" تَملك العديد مِن القِوى الخارقة المميزة والتي ميزت شخصيتها ومِنها:
- السحر
عِندما نتكلم عن السحر فعلينا أن لا نستَهينَ بِه, "زاتانا" عضوةً في أهم فرقة سحرية وهي "هومو ماجي" وَورثت العديد مِن القدرات السحرية من والديها.
إذ بإستِطاعَتِها إلقاء عدد لايُصدق مِن التعاويذ وهذا ماتفعله عادةً بِسبب شعورُها بالتسلية بسببه.
بإمكانِها السيطرة العناصر الطبيعية الأربع
التحكم بالهواء , بالنار, بالجليد, بالأرض.
- تستطيع التحكم في الطقس ودرجات الحرارة في البيئة التي تتواجد بها
تحريك حراري - قادر على التحكم في درجة حرارة مكان للبقاء دافئًا في البيئات الباردة.
ومِن قدراتها السحرية:
-الطيران
- قدرة للشفاء سريعاً
- تزييف الواقع
- وأيضاً مِن قُدراتها التحريك الذهني والنقل عن بعد والتخاطر
- توليد قوة عظيمة في ساحة المعركة!
- السفر بالأبعاد
- تغيير الأحجام والتلاعب في الذاكرة
- متينةُ القِوى وتُعتبر بشرية خارقة
عِندما تَغضب يكونُ بِإمكانِها نقل روح الشخص مِن بعد وهذه قدرة نادرة عِندَ السحرة
وأيضاً بارعة بفنون القتال.
تمتلك "زاتانا" عصا السحرية وتستخدمها أحيانًا لِإلقاء تعاويذِها, غير معروف ما إذا كانت العصا تمتلك بالفعل خصائص سحرية وتساعد في تركيز قوتها او إذا كانت مجرد داعمة ليسَ أكثر, ليسَ مِن الضروري أن تستخدم سحرها مع العصا, لقد شوهدت تؤدي تعاويذ بنفس السهولة بدونها.
وتمتلك قبعة تساعدها على تنصيب الفخوخ والسفر بين الأبعاد.

على مشارف مدينة "جوثام" يوجَد قصرُها الذي فيه بوابات للأبعاد وتماثيل وآثار سحرية المنزل ضخم ولم يُكتَشف بِأكمله
"زاتانا" أوقعت وهزمت العديد مِن الشخصيات السحرية في كون دي سي ومع كل هذا لم تستطع الوصول لقوتها الكاملة , والقدرة التي لم تمتلِكها هي إعادة الموتى إلى الحياة.

"زاتانا" ساحِرة مَسرحية موهوبة ومنومة مغناطيسية تستهوي الجماهير بِشكل يومي مِن خلال عُروضها الغامضة والمسلية. غالبًا ما تستخدم سحرها لِمُساعدة نفسها في أداء المهام اليومية ، خاصةً إذا كانت مشغولة أو متعبة للغاية للقيام بها بطريقة يدوية.
زاتانا متعددة اللغات ، وتتحدث الإنجليزية والإسبانية بطلاقة.



***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة