U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

جوناثان كينت | وريث سوبرمان

اقسام الموضوع:


أصوله

جوناثان كينت هو إبن سوبرمان (كلارك كينت) ولويس لاين. وُلِد جون كينت في الفضاء خلال حدث كونفيرجنز الذي صدر سنة 2016 مِن قِبل نسخة عصر وحقبة "النيو إيرث" من سوبرمان ولويس لاين والذين كانوا الناجون الوحيدون من دمار تلك الحقبة وكانوا الوحيدون في المجرة الذين يمكنهم تذكر ما حدث بعد إنتقالهم إلى الأرض البرايم (المعروفة بعصر الريبيرث)

ترعرع جون غافلًا عن ماضي والديه وكان يعيش حياة طبيعية. ومع ذلك، تصرف والده كبطل سري خارق كان يزرع الشك في نفس جون. ووصل هذا الشك إلى ذروته عندما تم إختطافه هو ووالدته وهذا أدى إلى إكتشاف جون أنه قد ورث قوىً خارقة من والده الكريبتوني. وبعد ان تم إنقاذه، إضطر كلارك كينت إلى أن يقول الحقيقة لإبنه. 

إكتشف جون كينت لاحقًا ان لديه قوى بشرية خارقة ، بما في ذلك الرؤية الحرارية والطيران والسرعة الفائقة والنفس المجمد. وكان يخفي قواه عن البشر حتى جاء اليوم وتتبع سوبرمان في مهمة على القمر، وعندما عادوا، قيل له أنه من الآن وصاعدًا سوف يُعرف بإسم البطل "سوبربوي" آخذًا اللقب من "كونر كينت" وقام سوبرمان بأخذه إلى قاعة العدالة من أجل أن يعرفه بالجاستس ليج.

تاريخه

مغامرته الأولى كــسوبربوي كان أثناء عمله مع أبيه على مشروع علمي في الحصن الثلجي لسوبرمان، حيث إنفجر جهاز في الحصن ونقلهم إلى جزيرة ديناصورات خطرة. حيث قاتلوا من أجل البقاء جنبًا إلى جنب. ولكن تمت مساعدتهم لكي يذهبوا إلى منزلهم مِن قِبل الكابتن ويليام ستورم الذي كان يعيش هناك.

جون كينت قابل داميان واين (روبن) عندما كان يبحث عن شجرة للكريسماس لكن إنتهى به المطاف عند كهف باتمان. وعلم جون بأن روبن كان تحت المراقبة لفترة طويلة، وأول إحتكاك مابينهم لم يسري بشكل جيد لدرجة أن سوبرمان وباتمان تدخلوا من شدة تعقيد الوضع بينهم. وألقى كل منهما باللوم على الآخر.

من أجل تأديب أبنائهم بشكل صحيح وتعليمهم قيمة العمل معًا، جعلهم سوبرمان وباتمان بخضعون لسلسلة من التحديات، لكن إفتقارهم للعمل الجماعي تسبب في فشلهم في كل تحدي. ولكن تمكن الأولاد وأخيرًا من تنحية خلافاتهم وإنقاذ آبائهم من تهديد واضح في كهف باتمان والذي تبين أنه خدعة لكي يستطيعوا العمل سويةً. وبعدها ، أطلق عليهم آلفيرد إسم "الأبناء الخارقون"


غامر جون كينت مع التين تايتنز لعدة مرات، وفي أول مغامرة له معهم كانت بعد إنتقالهم إلى ميتروبوليس. كان جون كينت وروبن يحققون ويبحثون عن الجرائم والأدلة في الليل. وأثناء قيامهم بذلك. قابلوا التين تايتنز الذين كانوا يحققون بدورهم عن وجود طاقة غريبة حول المدينة. وتتبعوا ذلك وواجهوا بعض الأشرار وإنتقلوا إلى كوكب آخر وإنتصروا وعندما عادوا إلى كوكبهم أخبروا سوبرمان بكل شيء. وبعد مرور بعض الوقت على الحدث، قرر سوبرمان وباتمان منح جون وداميان قاعدة خاصة بهم للعمليات السرية وأطلقوا عليها إسم "حصن الموقف"


وإستكمل جون بدوره في محاربة الأشرار، وفي بعض الإحتمالات المستقبلية والقصص خارج العالم الأساسي، جون كينت إستبدل كلارك كينت بدور سوبرمان وأخذ عبائته ولقبه.


قدراته

  • إمتصاص الإشعاع الشمسي:

يستطيع جون امتصاص ضوء وإشعاع النجوم والشمس ، وخاصةً تلك الموجودة في الطيف النجمي الأصفر. يمتص جسده الكريبتون باستمرار ويخزن الطاقة من الشمس الصفراء للأرض ، والتي بدورها تمنحه قوى لا تصدق ، مثل القوة الخارقة ، والسرعة الفائقة ، والحواس المحسنة ، والجلد الذي لا يمكن إختراقه ، وحتى القدرة على تحدي الجاذبية.

  • المناعة:

نظرًا لكونه نصف كريبتون ، فإن جسد جون كينت قريب من الخطر بسبب بنيته الخلوية والتشريحية شديدة الكثافة بالإضافة إلى هالة الإشعاع الحيوي الكهربائية. ومناعته توفر أيضًا الحماية ضد السموم والسموم والأمراض.

  • التعافي السريع:

يمتلك جون "عامل شفاء" متسارع يمكّنه من الشفاء الفوري تقريبًا من معظم الجروح.

  • قوة خارقة:

نتيجة لسلالته، يمتلك جون قوة خارقة لا تصدق. كان قادرًا على صعق ديناصور كبير طائر بلكمة واحدة. إنه قادر على استخدام قوته المذهلة للقفز لمسافات لا تصدق والهبوط بأمان. وفقًا للويس لاين، فإن جون قادر على رفع السيارات والصخور الكبيرة بسهولة. حتى أنه أوقف قطارًا خرج عن نطاق السيطرة.

  • القدرة على التحمل الخارقة:

يمتلك جون قدرة تحمّل تفوق بشكل هائل قدرة البشر. على الرغم من قدرة جوناثان على البقاء لفترة طويلة دون تعب ، إلا أنه في النهاية يحتاج إلى الراحة أو الاسترخاء.

  • الطيران:

جون قادر على معالجة جسيمات الجرافيتون لتحدي قوى الجاذبية وتحقيق الطيران. جون قادر على الطيران بسرعات مماثلة لآبائه.

  • الرؤية بكافة أنواعها:

إذ يمتلك القدرة على الرؤية من مسافات بعيدة ورؤية الأشعة السينية والرؤية الحرارية:

  • السرعة خارقة.
  • السمع الخارق.
  • والعديد من القدرات الأخرى.




***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة