U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

أشهر الشخصيات المسلمة في الكوميكس

اقسام الموضوع:


 في القصص المصورة وغيرها من مجالات الثقافة الشعبية ، التمثيل والإنابة عاملان مهمان. الشخصيات الخيالية ليست مجرد شخصيات. إنها أيضًا بمثابة مرآةٌ للعالم من حولنا ولأنفسنا ، تُظهر لنا ما يمكن أن نكونه للأفضل أو للأسوأ. هذا مهم بشكل خاص عندما يمكن للشخصيات الخيالية أن تؤثر على الأشخاص الحقيقيين الذين يمثلونهم أصلًا. 

المُسلمين ومع النظرة السلبية لهم الخاطئة من الغرب، إلا أنهم ما زالوا موجودين في القصص المصورة الأمريكية وخارجها ، كأبطال خارقين وأكثر من ذلك.

في هذه القائمة، نستعرض لكم مجموعة من تلك الشخصيات الشهيرة المسلمة:

1- كامالا خان - مس مارفل


كامالا خان هي البطلة الباكستانية المعروفة حاليًا بإسم "السيدة مارفل" نشأت من مدينة جيرسي ، وهي إبنة لأبوين مهاجرين وتوازن بين عملها البطل وعملها المدرسي وحياتها الشخصية. جزء من تلك الحياة الشخصية ينطوي على ممارسة دينها الإسلامي مع أصدقائها وعائلتها ، مما يساعدها أحيانًا في التغلب على تصرفاتها الخارقة. في إحدى الحالات ، قدم لها إمام المسجد، الشيخ عبد الله ، نصائح جيدة حول محاولاتها أن تكون بطلة دون أن يعرف أحد عن قدراتها.

يأتي أقوى جانب في علاقاتها الثقافية من زي البطلة الخارقة الذي إرتدته كامالا خان ، والذي صنعته بنفسها باستخدام البوركيني الذي اشترته والدتها لها. من خلال البوركيني ، تمكنت كامالا خان من الإدعاء بأن عباءة السيدة مارفل على أنها ملكها بعد أن أدركت أنها ليست مضطرة لتقليد شخصيتها المفضلة كارول دانفرز والتي حملت هذا اللقب سابقًا.

2- سايمون باز - جرين لانترن


سايمون باز هو بطل أمريكي من أصول لبنانية أصبح أول عضو مسلم في فيلق الجرين لانترن. تم إستلهام تراث سايمون اللبناني من جيف جونز، وهو نصف لبناني وشارك في إنشاء الشخصية.

أثناء نشأته ، تعرض سايمون باز للإضطهاد بسبب إنتمائه العرقي في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر. عندما كان شابًا بالغًا ، تم اختياره ليصبح جرين لانترن بعد محاولته إنقاذ الأرواح من خلال قيادة سيارة مسروقة إلى مصنع سيارات مهجور بعد اكتشاف أنه مليء بالمتفجرات.

منذ ذلك الحين ، ساعد في هزيمة الجيش الثالث والفانوس الأول. بعد أن أصبح عضوًا في رابطة العدالة ، تم إسقاط تهمه الجنائية وإعلان براءته علنًا.

3- بلال أصيلة - نايت رانر


كان بلال أصيلة شابًا عاديًا من باريس بفرنسا حتى عيد ميلاده السادس عشر. في ذلك اليوم ، تم القبض عليه وصديقه المقرب "عارف" وسط احتجاج فرنسي-مسلم وتعرضوا لضرب مبرح من قبل الشرطة. على الرغم من شفائهم ، كان "عارف" يواجه الشرطة مرة أخرى ويتم قتله بعد إشعال النار في مركزهم. عندما علم بلال بوفاة صديقه ، أدرك أخطاء كل من المتظاهرين والشرطة. وبإستخدام أخلاقه المكتشفة حديثًا وتدريبه كلاعب رياضي في الباركور ، يصبح حارسًا مقنعًا يُدعى "نايت رانر"

4- مونيه كروكس


مونيه كروكس هي متحولة تتمتع بمجموعة متنوعة من القوى الخارقة ، مثل القوة الفائقة ، والحصانة ، والبراعة ، والسرعة. لديها أيضًا مناعة ، وعامل شفاء ، وذاكرة فوتوغرافية ، والقدرة على التحليق والطيران ، وقوى التخاطر. لقد كانت عضوًا مهمًا في فرق مختلفة من عالم الإكس مين. وتم الكشف عن أنها مسلمة في الإحتجاج الأمريكي ضد المسلمين في هذا المشهد:

يصرخ الناس "أمريكا للأميركيين! لسنا بحاجة لمزيد من الإرهابيين المسلمين للدخول إلى هنا! إنهم سيئون مثل المسوخ".

في هذه المرحلة ، تطير مونيه حرفيًا وتعلن ، "أنا مسلمة ومتحولة!"

5- ثريا قادر - داست

ثريا قادر هي متحولة أخرى أفغانية. اكتشفت أن لديها القدرة على التحول إلى مادة شبيهة بالرمال بعد مهاجمة تاجر رقيق حاول خلع نقابها. تم اصطحابها إلى قاعدة الإكس مين في الهند ، حيث تحولت في البداية إلى رمال للاختباء من الإكس مين المتمركزين هناك. تشعر جين جراي بوجودها وتقنعها  بالكشف عن نفسها.

وتم إطلاق إسم "داست" أي "رمال" عليها.

6- شاهارة حسن


شاهارة حسن هي محققة جنائية، وهي شابة تورطت مع المتظاهرين المعاصرين للأجانب بعد أن طُلب منها التحقيق في جريمة القتل. تدور أحداثها في لندن الحالية ، ويتعامل جانبها من القصص المصورة مع الإسلاموفوبيا والمواقف المعادية للمسلمين حتى مع تكثيف الحبكة مع غموض الجسد.
المحققة شاهارا شخص جيد يتعامل مع الكثير من الأشياء السيئة. إنها متضاربة حول دورها كضابط شرطة ، تستثمر في ثقافتها وتشعر بالقلق من أن عائلتها مهددة من قبل أشخاص معادون للمسلمين. علاوة على ذلك ، تحاول حل قضية لا معنى لها. باستخدام الفكاهة وعقلها ، تمكنت من القيام بما تحتاج إليه من أجل القيام بعملها والبقاء على قيد الحياة ، وهذا يجعلها شخصية بارزة وقابلة للتواصل.

7- كاهينا الإسكندري - الفراشة المعدنية


كاهينا الإسكندري هي فلسطينية لديها القدرة على تحريك وتشكيل الأشياء المعدنية والمعدنية. في الواقع ، اسمها البطولي هو آيرون باترفلاي أي الفراشة المعدنية ويأتي من درع صفيحي رائع من العصور الوسطى ترتديه في المعركة ، والذي يأتي بأجنحة ملاك ضخمة تسمح لها بالطيران عن طريق رفع نفسها. بينما تعمل كمترجمة شركات في النهار ، فإنها في الليل هي القائد الميداني لـمقاتلي الجريمة في داكوتا.

8- مونيكا تشانج - بلاك ويدو


يربط معظم الناس اسم بلاك ويدو مع ناتاشا رومانوف ، ولكن هناك أيضًا أشخاص آخرون تولوا المسؤولية. واحدة منهم هي مونيكا تشانغ ، التي أصبحت بلاك ويدو عالم مارفل الألتيميت وهي أيضًا الزوجة السابقة لـ نايك فيوري. كان لديها طفل واحد من نايك يدعى جوليوس تشانغ. وعملت مع الأفنجرز ضد ريد سكال. وأصبحت مديرة منظمة شيلد.

9- فايزة حسين


فايزة حسين هي طبيبة إكتسبت القدرة على التحكم في أي كائن حي بعد تعرضها لسلاح ليزر السكرولز أثناء الغزو. ومن قدراته أن تفكك الجسم إلى أجزائه الأساسية بينما تحافظ على حياة المريض. وحاربت السكرولز لأكثر من مرة وتمكنت من حمل سيف الإكسكاليبور الأسطوري الخاص بالإكس مين.

10- ال 99 - التسعة وتسعون


تم إنشاء هذه الفرقة بواسطة نايف المطوع ، وتضم الفرقة فريقًا من الأبطال الخارقين بقدرات تستند أساسًا إلى 99 فضيلة من فضائل الله في الإسلام. على الرغم من أن العنوان يبدو أنه يشير إلى وجود 99 عضوًا في الفريق ، إلا أن أعدادهم تتكون في الواقع من اثني عشر شخصًا فقط. هؤلاء الأفراد هم من العديد من البلدان حول العالم ، مثل الولايات المتحدة وماليزيا والمجر. أعضاء الـ 99 لديهم أيضًا أسماء رمزية تمثل 99 فضيلة وقواها.


***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة